أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تعلن الموافقة على إنشاء شركة قابضة للقمامة استجابة لمطالب النواب

الخميس، 25 مايو 2017 02:49 م
الحكومة تعلن الموافقة على إنشاء شركة قابضة للقمامة استجابة لمطالب النواب لجنة الإدارة المحلية
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، موافقة مجلس الوزراء على مطالبات واقتراحات أعضاء البرلمان بإنشاء شركة قابضة للقمامة ومنظومة النظافة تتولى إعادة هيكلة وإدارة المنظومة.

وقال وزير التنمية المحلية، خلال كلمته، بجلسة الاستماع التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان اليوم الخميس، بشأن حلول أزمة االقمامة، أن مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه اليوم، مطالبات البرلمان بإنشاء شركة قابضة للقمامة، ووافق عليها من حيث المبدأ على أن تقدم الدراسات المطلوبة بهذا الشأن.

 

ولفت الشريف، إلى أن الشركة سيتم إقامتها على مستوى محافظات مصر، مؤكدا أن التنفيذ يتم بعد عمل الدراسات الخاصة بها، وعمل دراسة جدوى بشأنها، قائلا: "هدفنا أن تعمل الشركة من أجل الكسب والاستمرار وألا تموت بعد إنشائها بعام".

 

وطالب الشريف جميع المختصين والمهتمين بملف القمامة بالتقدم بمقترحات ودراساتهم بشأن الشركة القابضة، والسلطة التنفيذية على أتم استعداد للتعاون معهم والاستفادة منهم، على أن اقدم الدراسات اللازمة لكل هذه الجهات.

 

من جانبه أِشاد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بالرد السريع من الحكومة تجاه مقترحات الأعضاء، مشيرا إلى أن الأعضاء على استعداد كامل للتعاون مع  الحكومة لتقديم الدراسات المطلوبةقائلا:" رد فعل سريع وأمر محمود".

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 
 
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

مساء الأنوار والتغييرات الجديدة

فكرة ممتازة ويا ليت يتم إنشاء مركز لإعادة التدوير معها تبقى روعة 😀

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

كدة كويس

سرعة فى الاستجابة عايزين سرعة فى الدراسة والتنفيذ

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوالشيماء

شوية فضفضة

الحكومات هى من تبدأ فى الدراسات وتنفيذ المشروعات لصالح الشعب ونحن امام حكومة تطلب امدادها بالدراسات وأفكار المشروعات لتفكر هل تنفذ المشروع أم يتم الغائه . المكاتب الاستشارية تقوم باعداد الدراسات بمبالغ ضخمة فهل الحكومة تنتظر من السادة أعضاء مجالس الشعب أن يتحملوا تكاليف اعداد الدراسات وهل أعضاء مجلس الشعب سيقومون بهذا العمل من أجل الشعب .

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

**

المهم الادارة ...تكون فاهمة ان في مشكلة حقيقة في المنظومة و تحاول جاهدةلحلها ..لان المنظر العام اصبح لا يسر عدو و لا حبيب ...و خصوصا في الاحياء الشعبية ...كلما خرجت ..شعرت بالاشمئزاز..و التنظيف اليومي .. و عدم التراكم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

نقطه مهمه... وجديره بالاخذ في الاعتبار.....الا اذا كان هناك شئ غامض ؟؟؟؟

طالما اكتشفنا فجأه ان الزباله ليها تمن.... لماذا كنتوا تجمعوها من البيوت مجانا... وبالاضافه الي ذلك... تحصلون من كل شقه مبلغ يضاف الي فاتوره الكهرباء اجباريا، حتي اذا كانت الوحده ليس لديها زباله.... وايضا ياتي الزبال ليحصل علي اتاوه اجباريه.... بإختصار نحن تعرضنا لعمليه سرقه او نصب، علي مدار عقود من السنين..... من الزبالين.... وللاسف الشديد....من الحكومهات السابقه... ارحمونا ... نحن لا نريد بيع الزباله... خذوها مجانا..... في مقابل ان ترحمونا من دفع اي اتاوات للزبالين ولوزاره الكهرباء...ياتري الكلام ده فيه اي حاجه غلط؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة