خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مساعد وزير الداخلية : تحديد شباك واحد لذوى القدرات الخاصة بالجوازات

الخميس، 25 مايو 2017 01:51 م
مساعد وزير الداخلية : تحديد شباك واحد لذوى القدرات الخاصة بالجوازات اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان إن استراتيجية وزارة الداخلية، تعتمد على احترام حقوق الإنسان ومراعاة البعد الإنسانى، والوزاة حريصة على نشر مفهوم حقوق الإنسان ودعم ذوى الإعاقة بمختلف أنواعها، وكشف عن تحديد شباك واحد لذوي الاحتياجات الخاصة بالجوازات والأحوال المدنية.

جاء ذلك خلال الحفل الذى أقامته وزارة الداخلية بمقر نادى الشرطة بالجزيرة للاحتفال باصدار دليلي الخدمات الشرطية على طريقة برايل.

وأضاف مساعد وزير الداخلية خلال كلمة له بالمؤتمر الصحفي بنادي ضباط الشرطة، إن الوزارة بادرت منذ فترة فى تقديم خدمات عديدة وتسهيل الحصول علي الخدمات للمواطنين، وتنسق مع جمعية المكفوفين لإعداد كتاب دليل خدمات شرطية بطريقة بريل للمكفوفين، لافتا إلى أن هذا المنتج الذى نحتفل باصداره كان جهد واضح من الزملاء من حقوق والمختصين ، ويعبر ويؤكد حرص الوزارة على مساندة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم العون لهم.

وأضاف يوسف أن الوزارة تتبع نهج جديد في مفهوم حقوق الانسان وحريصة على تقديم الخدمات الأمنية المتميزة، لافتا إلى أنه تم التنسيق بين الجهات المعنية فى تصاريح العمل والجوازات والاحوال المدنية وتم تحديد شباك واحد لذوي الإعاقة.

وتابع: تم تدريب عدداً من الضباط على لغة الإشارة للتعامل مع الصم والبكم وذوى الاحتياجات الخاصة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة