أكرم القصاص - علا الشافعي

3 أخطاء تقصر عمر نظارتك الشمسية.. "لا تضعيها على شعرك"

الأربعاء، 24 مايو 2017 09:00 م
3 أخطاء تقصر عمر نظارتك الشمسية.. "لا تضعيها على شعرك" امرأة ترتدى نظارة شمس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فصل الصيف تنتقل النظارة الشمسية من خانة الكماليات والإكسسوارات إلى خانة الضروريات، ونظرًا للأضرار الكبيرة التى تسببها النظارات الشمسية الرخيصة والمقلدة فإن الكثير من النساء يدفعن ثمنًا باهظًا لشراء نظارة شمسيسة أصلية وجيدة.
 
ومع الثمن الكبير الذى يدفعنه يتوقعن منها أن تعيش فترة أطول وتكون بحالة جيدة، وهذا حقيقى ولكنه يتوقف بدرجة كبيرة على طريقة تعاملك مع النظارة الشمسية واهتمامك بها.
 
وفى تقرير لها كشفت مجلة "teenvogue" فى النسخة الأمريكية أبرز الأخطاء التى نرتكبها وتتسبب فى التأثير سلبًا على عمر النظارة الشمسية:
 

وضعها على الرأس 

معظم الناس يرتكبون هذا الخطأ ويرفعوا النظارة الشمسية حين لا يستخدمونها على مقدمة الرأس، وهذا خطأ كبير لثلاثة أسباب أولاً أنه مع بعض أنماط النظارات يتسبب هذا فى تشابك الشعر بجزء من إطار النظارة ويسبب تلفًا للاثنين، النظارة والشعر، ويمكن أن يتسبب فى ثنى أو كسر جسر الأنف للنظارة.
وفى بعض الأحيان قد يتسبب شكل الرأس فى تمدد إطار النظارة الشمسية وجعلها فضفاضة جدًا، أما الخطر الأخير فهو احتمال انزلاقها من على الرأس عند الانحناء أو النظر لأسفر بالتالى يؤدى إلى كسر أو خدش النظارة.
 

عدم تعديلها 

لا يعرف الكثيرون أنه بإمكانهم تعديل النظارة عند محل النظارات لتستقر بشكل صحيح على الوجه، فلكل شخص شكل وجهه الذى يختلف عن الآخرين وقد لا تتلائم المقاسات القياسية مع الجميع بالتالى تحتاج نظارتك لبعض التعديلات كى تتلائم مع وجهك ولا تنزلق وتنكسر.
 

إلقائها فى الحقيبة 

بالطبع يمكنك وضع نظاراتك الشمسية فى حقيبتك ولكن لا تقعى أبدًا فى خطأ وضعها دون حافظة وقائية مثل تلك التى اشتريتها فيها. هذه الخطوة ضرورية جدًا فالحقيبة تكون مليئة بالمفاتيح والكثير من الفوضى مما يسبب الكثير من الضرر لها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة