أكرم القصاص

رئيس الرقابة الإدارية: مدينة الأثاث بدمياط توفر 65 ألف فرصة عمل بـ5 مليارات جنيه

الثلاثاء، 23 مايو 2017 10:57 ص
رئيس الرقابة الإدارية: مدينة الأثاث بدمياط توفر 65 ألف فرصة عمل بـ5 مليارات جنيه رئيس هيئة الرقابة الإدارية
كتب سمير حسنى – محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عرضا لنتائج مراجعة ما تم من إجراءات فى عدة مشروعات قومية فى شتى المجالات، موضحًا أن مشروع مدينة الأثاث بدمياط يهدف إلى تطوير صناعة الأثاث ونقلها لصناعة متكاملة من خلال جلب التكنولوجيا الحديثة لتصبح قادرة على المنافسة العالمية.

 

وأضاف رئيس هيئة الرقابة الإدارية فى كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات القومية فى محافظة دمياط، أن مساحة المدينة بلغت 331 فدان توفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة، و40 ألف فرصة عمل غير مباشرة، حيث يتم العمل بالمشروع بنظام المناطق الاستثمارية، الذى يتيح سهولة استخراج التراخيص لمزاولة هذا النشاط، مؤكدًا أن التكلفة التقديرية للمشروع تتراوح من 4.5 إلى 5 مليارات جنيه، على 3 مراحل، حيث تبلغ تكلفة المرحلة الأولى والثانية 1.1 مليار جنيه.

 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عددًا من المشروعات القومية الكبرى بالمحافظة، وفى مقدمتها مدينة دمياط للأثاث، حيث يجرى الانتهاء من تجهيز "هنجرين" يضمان مركزًا تكنولوجيًا لصناعة الأثاث، ومجموعة من الورش الصغيرة المخصصة لصغار الصناع.

 

كما سيتم افتتاح مستشفى دمياط العسكرى بمدينة دمياط الجديدة، وعدد من العمارات السكنية التى جرى الانتهاء منها بمشروع دار مصر بدمياط الجديدة ومستشفى الطوارئ.

 

يرافق الرئيس خلال الزيارة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة، كما سيقدم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، شرحًا لمشروع مدينة الأثاث، حيث من المتوقع أن يصل عدد المشروعات المفتتحة اليوم لأكثر من 33 مشروعًا قوميًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة