ننشر حيثيات رفض دعوى شركة فنية ضد إيهاب توفيق بسبب أغنية "تترجى فيا"

الإثنين، 22 مايو 2017 01:14 م
ننشر حيثيات رفض دعوى شركة فنية ضد إيهاب توفيق بسبب أغنية "تترجى فيا" الفنان إيهاب توفيق
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت محكمة القاهرة الاقتصادية اليوم الإثنين، حيثيات حكمها الصادر والذى يقضي برفض  دعوى شركة إنتاج فنى ضد الفنان إيهاب توفيق، بسبب النزاع القائم بينهما حول بث أغنيتى "تترجى فيا" و"سحرانى" على قناته بموقع يوتيوب.

وأشارت الحيثيات إلى أن الشركة قدمت عدة مستندات تتضمن صورة ضوئية من تنازل مؤلف أغنية "سحرني"ومؤلف أغنية "تترجي فيا"وملحنيها عن حقوقهم المادية لصالح شركة "هاى كواليتى"، كما شملت المستندات تفويض "كواليتى" للأغنيتين، وإمكانية بثهما من خلال الإنترنت.

وقالت الحيثيات، إن  لجوء المدعى للقضاء يجعله مركز طالب حماية وهذا المركز ليس ميزة بل عبء يحمُل صاحبه إثبات دعواه وهو ما جرى عليه نص المادة الأولى من قانون الإثبات، والذى ينصأنه على الدائن إثبات الالتزام وعلى المدين إثبات التخلص منها، واستندت المحكمة لقانون المرافعات المدنية والتجارية الصادرة بالقانون رقم 13 لسنة 1967، والذى اشترط  أن تكون الدعوى مصحوبة بأصول المستندات المؤيدة للدعوى أو صورة منها تحت مسئولية المدعى ومايركن إليه من أدلة لإثبات دعواه".

وطبقا للمواد سالفة الذكر، أوضحت المحكمة أن المستندات المقدمة من قبل الشركة المدعية خالية، عما يفيد استغلال المدعى عليه للمصنفين موضوع الدعوى بالمخالفة لنص المادة رقم 65|3 من قانون المرافعات، وترتب علي ذلك رفض الدعوى ضد المطرب إيهاب توفيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة