عندك 5 دقائق بس؟ 5 مهام لتنظيف وترتيب البيت لا تحتاج أكثر من ذلك

الإثنين، 22 مايو 2017 03:08 م
عندك 5 دقائق بس؟ 5 مهام لتنظيف وترتيب البيت لا تحتاج أكثر من ذلك صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أهم أسباب تراكم الأعمال المنزلية علينا وتحولها إلى عبء كبير ومرهق هو أننا ننتظر دائمًا أن يكون لدينا ما يكفى من الوقت لعملها ككتلة واحدة وإنجازها كلها فى وقت واحد، على الرغم من أن تقسيم هذه الأعمال المنزلية إلى مهام صغيرة منفصلة سيجعلها أكثر سهولة ولن تحتاج وقتها إلى الكثير من المجهود.

وحسب موقع "GoodHouseKeeping" لإدارة المنزل فإن هناك عدد من المهام المنزلية لترتيب وتنظيف البيت يمكننا إنجازها فى 5 دقائق فقط:

تخليص السجاد والأثاث من رائحة العطن

فى أقل من دقيقتين رشى القليل من صودا الخبز على السجاد والأثاث وحتى فراشك واتركيها ربع ساعة لتمتص رائحة العطن والروائح الكريهة من الأثاث والمفروشات ثم أزيليها بالمكنسة الكهربائية فى دقيقتين أخرتين.

أزيلى الغبار

لا تحتاجى أكثر من 5 دقائق من أجل أخذ جولة فى جميع أنحاء المنزل لإزالة الغبار من على الأسطح المختلفة فى منزلك والتى لا تتسبب فقط فى شكل سيء للبيت وإنما تتسبب أيضًا فى تلويث الهواء داخل المنزل.

تخلصى من القمامة

لا تنتظرى حتى تصبح رائحة القمامة كريهة ومزعجة وتخلصى منها أولاً بأول ولن يحتاج منك الأمر إلا دقائق معدودة، ولا تنسى أن ترشى كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم فى قاع صندوق القمامة لامتصاص الروائح الكريهة.

تنظيف مراوح السقف

خلال فترة الشتاء لم تكونى بحاجة لتشغيل مروحة السقف وربما نسيتيها تمامًا لذلك ومع أول مرة لتشغيلها من جديد ستنشر الغبار فى جميع أنحاء الغرفة ولتجنب هذا استخدمى غطاء وسادة قديم لتنظيفها سريعًا وتخليصها من الغبار.

رتبى الأسرّة

السرير غير المرتب يجعل الغرفة كلها تبدو وكأنها غير مرتبة ولو كانت كذلك، والعكس صحيح فبإمكان السرير المرتب أن يعطى انطباعًا بأن الغرفة منظمة وجميلة، لذلك قومى بهذه المهمة السريعة فى 5 دقائق وتخلصى من عبئها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة