"صناعة البرلمان": إلغاء الضريبة العقارية على المصانع يشجع الاستثمار

الإثنين، 22 مايو 2017 07:01 ص
"صناعة البرلمان": إلغاء الضريبة العقارية على المصانع يشجع الاستثمار النائب أحمد سمير
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إقرار مشروع قانون يلغى الضرائب العقارية عن المصانع كان أول مطالب خطة عمل اللجنة لإلغاء الضريبة على الأراضى الصناعية التى تعمل، حيث أنها تدفع أكثر من ضريبة بعملها كما أنه لا يوجد دول كثيرة بالعالم تفرض كل هذه الضرائب على المصانع.
                     
وأضاف سمير، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، إن المصانع العاملة تدفع ضرائب أرباح صناعية وتجارية وخصم وإضافة وقيمة مضافة و دمغه ضرائب دخل، وتأمينات اجتماعية على من يعمل بها، وبالتالى فإنه يجب أن تكون الأراضى الصناعية وما عليها من إنشاءات للمصانع التى تعمل لا يقوم المستثمر بالاتجار بها حتى تحصل منه ضريبة.
 
وأشار رئيس لجنة الصناعة، بمجلس النواب، إلى إنه من الممكن أن يتم فرض ضريبة عقارية على المصانع التى لا تعمل، موضحًا إن هناك بعض المصانع لها مساحات كبيرة، و يتم الإنتاج بها علي مساحة صغيرة لا تتجاوز ١٠% ، فكيف يتم محاسبتها لافتًا إلى إن هناك العديد من الملاحظات على عملية فرض ضريبة عقارية على المصانع.
 
وأكد سمير، إن إلغاء الضريبة العقارية عن المصانع التى تعمل يشجع على الاستثمار بالإضافة إلى إنه تشجيع أيضا للصناعات الوطنية للنهوض بها، حيث إن أحد مقومات النهوض بالدولة الاهتمام بالصناعة الوطنية.
 
ومن المقرر يتقدم الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، وهو أكبر اتحاد يضم 50 جمعية مستثمرين، بمذكرة إلى لجنة الصناعة بالبرلمان، للمطالبة بإلغاء فرض ضريبة عقارية على المصانع، وذلك بعد جمع موافقات بهذا الطلب من كافة جمعيات المستثمرين أعضاء الاتحاد، وفقا لما أكده معتصم راشد المستشار الاقتصادى للاتحاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

والغاء الضريبة على الشقق والمساكن يشجع ايضا الافراد على بناء المساكن

اذا كان رجال الاعمال يطالبون بالغاء الضريبة العقارية على مصانعهم التي تنتج وتربح الملايين فمن باب اولى نطالب نحن صغار الملاك ان تلغي الضريبة على الشقق السكنية حتى نشجع الافراد على بناء المساكن والشقق لحل ازمة الاسكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة