رمضان الخير على الأبواب.. وصول 90 ألف رأس ماشية من السودان.. التموين: طرح كيلو اللحوم بـ80 جنيهًا بمنافذ المجمعات ومعرض سوبر ماركت أهلًا رمضان.. القابضة للصناعات الغذائية: طرح 130 طن أسماك طازجة

الإثنين، 22 مايو 2017 09:00 ص
رمضان الخير على الأبواب.. وصول 90 ألف رأس ماشية من السودان.. التموين: طرح كيلو اللحوم بـ80 جنيهًا بمنافذ المجمعات ومعرض سوبر ماركت أهلًا رمضان.. القابضة للصناعات الغذائية: طرح 130 طن أسماك طازجة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار استعدادات الحكومة لشهر رمضان المقبل، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن وصول 90 ألف و500 رأس ماشية حية حتى الآن من الكميات المتعاقد عليها من دولة السودان بهدف توفير اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "سوبر ماركت أهلا رمضان" الذى سيبدأ غداً الإثنين بأسعار مخفضة مقارنة بنفس المنتجات فى الأسواق الأخرى بجانب توفير اللحوم والدواجن المجمدة وكميات كبيرة من زيت الطعام والأرز.

وقال ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح اللحوم السودانى الطازجة بسعر 80 جنيهًا فى معرض سوبر ماركت أهلا رمضان وكذلك كذلك طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة يوميا بسعر لا يتجاوز 69 جنيهًا للكيلو مع توفير جميع السلع الغذائية خاصة الأرز والزيت والمكرونة والعدس والفول ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة 20% وبجودة عالية، لافتا إلى أن شركات الجملة وكذلك شركات المجمعات الاستهلاكية ستشارك بالمعرض بمنتجات السلع الغذائية والأسماك لتلبية احتياجات المواطنين ولمواجهة غلاء الأسعار فى الأسواق الأخرى.

وأضاف ممدوح عبد الفتاح، أنه تم استلام ما يقرب من 130 طن أسماك من مزارع الثروة السمكية منذ بدء توقيع البروتوكول، وحتى الآن وطرح هذه الكميات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلتها فى الأسواق الأخرى، لافتا إلى أنه سيتم طرح الأسماك بأسعار مخفضة أيضاً فى معرض "سوبر ماركت وأهلا رمضان" والذى سيبدأ غدا الإثنين.

 ويستمر حتى يوم 26 من شهر مايو الجارى مقارنة بنفس أسعار المنتجات فى الأسواق الأخرى، حيث يتم طرح كيلو السمك البورى بسعر يتراوح من 35 إلى 36 جنيها وكيلو سمك البلطى نمرة "1" بسعر 18 جنيها "عدد 5 سمكات" ونمرة "2" بسعر 17 جنيها "عدد من 5 إلى 12 سمكة" ونمرة" 3" بسعر 15 جنيها "عدد من 12 إلى 20 سمكة".

من جانبه، أكد جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم طرح 30 طن لحوم مجمدة وكميات دواجن من 25 إلى 30 طنا يوميا بجانب اللحوم الطازجة بمنافذ وفروع الشركة فى محافظات الوجه البحرى وسيتم المشاركة فى معرض "سوبر ماركت أهلًا رمضان" بجميع السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن الشركة بصدد زيادة طرح كميات السلع خاصة اللحوم بنسبة 100% طوال أيام شهر رمضان وبنفس الأسعار .

وأضاف جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أنه تم الانتهاء من صرف السلع المدعمة لبقالى التموين عن شهر مايو الجارى فى 16 محافظة بالوجه البحرى، لتوزيعها لأصحاب البطاقات التموينية حتى نهاية الشهر، بالإضافة إلى صرف الشركة المصرية لتجارة الجملة المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة والداخلية، وجه بتوفير السلع التموينية لأصحاب البطاقات للمواطنين فى مختلف المحافظات، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولاً بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

على جانب آخر، أوضح العميد إيهاب الليثى، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح 10 آلاف شنطة رمضان فى منافذ الشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة وكذلك فى معرض "سوبر ماركت أهلًا رمضان" إضافة إلى زيادة معدلات طرح السلع الأساسية ومنتجات اللحوم طوال شهر رمضان، بالإضافة إلى اللحوم المجمدة والأسماك والدواجن، لتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير السلع الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

SudaniOne

عجبي !!!!

أنا أستغرب لماذا تصدر حكومة البشير الحقيرة اللحوم السودانية لمصر التي تحتل أرضنا وتصدر لنا الاغذية الملوثة ؟!! والسودان بعد رفع الحظر يمكنه ولوج كل الاسواق العالمية ةلجودة لحومه!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة