أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرف التجارية: نستهدف الانتهاء من دراسة إنشاء مناطق لوجيستية خلال 6 أشهر

الإثنين، 22 مايو 2017 01:40 م
الغرف التجارية: نستهدف الانتهاء من دراسة إنشاء مناطق لوجيستية خلال 6 أشهر أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، عن استهداف الاتحاد الانتهاء من وضع الدراسة الخاصة بإنشاء مناطق لوجيستية وسلاسل إمداد خلال 6 أشهر.

وأضاف فى تصريحات على هامش افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" المقام فى الفترة من 22 إلى 26 مايو الجارى فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة 202 شركة من القطاع الخاص والعام أن الأسبوع الماضى تم عقد اجتماع موسع برئاسة المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية وبحضور وزراء " التموين والتجارة والصناعة والنقل والتنمية المحلية"وبمشاركة الإتحاد من أجل وضع الخطوات الأولى للدراسة.

وأوضح الوكيل أن الإتحاد أقترح أن يقوم بإعداد الدراسة مكتب دولى متخصص وليس مصرى وسيقوم بتحمل كافة تكلفة الدراسة.

وأشار إلى أن الدراسة تستهدف تحديد الإمكانيات المتاحة وأماكن إقامة مناطق لوجيستية وسلاسل أمداد وتموين بالمحافظات والتكلفة الاستثمارية للإنشاء.

ولفت الوكيل إلى أنه من المستهدف إقامتها بصفة أولية على الحدود بين المحافظات من أجل أن تخدم المنطقة اللوجيسيتة على محافظتين لتوفير السلع وتخفيض تكاليف النقل، منوها أن البداية ستكون بمحافظة الإسكندرية .

وعن اتخاذ البنك المركزى قرار برفع أسعار الفائدة، أكد على أن الفائدة تعد أحد أدوات السياسة النقدية ويتم اتخاذ رفع أسعارها أو تخفيضها لأهداف معينة وتم اتخاذ رفعها بنسبة 2% من أجل مواجهة التضخم .

وأضاف أنه حتى الآن لا يمكن الحكم على تأثيرها فى الفترة الأولى من اتخاذ القرار ولكن من المستهدف أن يساهم ذلك القرار بمعالجة التضخم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة