"الآثار": استغلال حدائق القصور فى رمضان فرصة لزيادة دخل الوزارة

الإثنين، 22 مايو 2017 06:00 ص
"الآثار": استغلال حدائق القصور فى رمضان فرصة لزيادة دخل الوزارة قصر محمد على بالمنيل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الوزارة على استعداد تام لإقامة الفعاليات فى شهر رمضان الكريم، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الآثار، بإقامة احتفالات رمضانية بحدائق القصور التاريخية لأول مرة، من خلال حق استغلال للغير دون المساس بالآثار.

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هذه الفعاليات ستعمل على زيادة دخل الوزارة، وخطوة جديدة لحين ثبوت نجاحها، ومن الممكن طرحها بشكل أكبر وبأسعار أخرى، لافتا إلى أن إقامة الفعاليات ستأتى طبقا للشروط التى تحمى الأثر.

كان سعيد حلمى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، كشف لـ "اليوم السابع"،  عن انطلاق احتفالات رمضانية بحدائق القصور التاريخية لأول مرة داخل وزارة الآثار، وذلك من خلال الخيم الرمضانية لتناول الإفطار والسحور، وذلك بقصر البارون والمانسترلى وقلعة صلاح الدين، وقصر محمد على بالمنيل.

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، إنه تم الإعلان عن حق استغلال الحدائق داخل القصور التاريخية بعيدا عن الآثار، وتقدم عدد كبير وتم إسنادها لأحد المتقدمين بحسب أعلى سعر، لافتا إلى أن دخل وزارة الآثار خلال شهر رمضان الماضى صفر، لكن شهر رمضان المقبل سيتخطى دخل الوزارة 3 ملايين جنيه.

وأشار سعيد حلمى إنه سيتم أيضا فتح القصور المقامة بها الخيم لزيارة الليلة، مع وجود عدد كبير من أفراد الأمن لتأمين الأماكن الأثرية، وضرب رئيس قطاع الآثار الإسلامية مثلا بفتح مقياس الميل بقصر المانسترلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة