أكرم القصاص - علا الشافعي

"علوم القاهرة" تقيم حفلاً لتأبين الراحل عطية عبد السلام عاشور

الأحد، 21 مايو 2017 01:02 م
"علوم القاهرة" تقيم حفلاً لتأبين الراحل عطية عبد السلام عاشور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت كلية العلوم بجامعة القاهرة، حفلاً لتأبين الراحل الدكتور عطية عاشور، رئيس قسم الرياضايات الأسبق بكلية العلوم، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وحضر حفل التأبين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور فهيم عميد كلية العلوم، الدكتور ناصر سويلم، رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة وخارجها، وبحضور عدد من أفراد أسرة الراحل الدكتور عطية عاشور.

وأثنى الدكتور جابر نصار، فى كلمته التى ألقاها خلال حفل التأبين على عطاء الراحل الدكتور عطية عاشور لجامعته ولوطنه ولطلابه فى شتى أرجاء المعمورة، مضيفاً أن العلماء لايموتون بل يرحلون بأجسادهم ويبقى علمهم آيات بينات فى الأرض ينتفع بها الناس، مشيراً إلى أن جامعة القاهرة تستمد قوتها ومكانتها من العلماء الذين قدموا خدماتهم لوطنهم ولم يطلبوا شئ ولكن كانوا يؤثرون على أنفسهم لكى يقدموا علمهم لصالح الجامعة والوطن.

وأضاف نصار، أن كلية العلوم بجامعة القاهرة دائماً تقدم للوطن قامات علمية كبيرة يعملون فى صمت وفى ظل ظروف بالغة الصعوبة، وقد كان الراحل الدكتور عطية عاشور، قائد علمى قدير ينضم إلى هذه الكتيبة ويبقى منه الأثر والخلق الطيب وقد عاش حياته فى خدمة العلم.

وألقى عدد من محبى الراحل الدكتور عطية عاشور، وزملائه وتلاميذة وأسرته، كلمة فى حفل التأبين متحدثين خلالها عن فضلة الكبير فى تطوير علم الرياضيات.

كان الراحل الدكتور عطية عبد السلام عاشور، من مواليد محافظة دمياط وحصل على درجة البكالوريوس فى الرياضيات من جامعة القاهرة، ثم عمل معيداً بكلية العلوم، ومدرساً بكلية العلوم، ثم أستاذاً مساعداً بكلية العلوم، ثم أستاذ كرسى الرياضيات التطبيقية بكلية العلوم جامعة القاهرة، ثم أستاذاً للرياضيات التطبيقية بكلية العلوم، وأستاذ متفرغ بكلية العلوم بجامعة القاهرة منذ عام 1984 وحتى وفاته فى 17 ابريل 2017.

وتقلد الراحل العديد من المناصب العلمية المحلية والدولية، كما حصل على عدد كبير من الجوائز العلمية والأوسمة والنياشين، وقدم عدد كبير من المؤلفات العلمية والمقالات والأبحاث العلمية.

وفى نهاية حفل التأبين أهدى الدكتور جابر نصار، درع جامعة القاهرة لزوجة الراحل الدكتور عطية عاشور، تقديراً لمشواره العلمى العظيم الذى قدمه طوال السنوات السابقة ودوره فى إثراء علم الرياضيات على المستوى المحلى والدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة