بالصور.. 7 محطات فى رحلة أسرة كريستيانو رونالدو بمدينة الغردقة

الأحد، 21 مايو 2017 04:36 م
بالصور.. 7 محطات فى رحلة أسرة كريستيانو رونالدو بمدينة الغردقة السفارى الجبلى بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت ظهر اليوم، الأحد، لمدينة الغردقة، أسرة اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو، برفقة وفى ضيافة رجل الأعمال كامل أبو على، حيث حدد مقر إقامتهم فى فندقه الشهير "دانا بيتش" الذى حصل على جائزة أفضل فندق فى الغردقة العام الماضى.

 

"اليوم السابع" يرصد 7 مواقع سياحية بالغردقة من المتوقع أن تزورها أسرة اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو خلال زيارتها التى تستغرق يومين بمدينة الغردقة ضمن زيارتها لمصر التى ضمت الأهرامات والمتحف المصرى وشرم الشيخ، وذلك بجانب تفقدهم مجموعة فنادق الباتروس بالغردقة.

 

1- جزيرة الجفتون

تعد جزيرة الجفتون التى تبعد قرابة عشرة كيلو مترات من مدينة الغردقة من أهم المعالم السياحية، التى تعتبر طبيعتها فريدة من نوعها، حيث تمتلك الشواطئ الرملية المختلفة التى تتميز بالشعاب المرجانية فضلا عن أنها الجزيرة الوحيدة بالبحر الأحمر، الذى يسمح بإقامة الأنشطة السياحية على ظهرها، حيث إنها من أول المواقع المتوقع أن تضع على رأس البرنامج السياحى لأسرة اللاعب كريستيانو بالغردقة.

 

وتمارس على جزيرة الجفتون الرياضات البحرية المختلفة خلال الإبحار إليها حيث تبحر يومياً لنشات السفارى اليها متوقفة فى الطريق اليها لممارسة السياح لرياضة السنوركل والسباحة ومشاهدة الشعاب المرجانية.

 

2- مواقع الشعاب المرجانية والغطس

ومن أهم أيضا المواقع المتوقع أن تصبح على رأس برنامج أسرة كريستيانو بالغردقة خلال زيارتهم بالغردقة، القيام برحلة غطس بمواقع الشعاب المرجانية لمشاهدة الكائنات البحرية المختلفة مثل الدلافين والسلاحف والأسماك ذات الالوان المختلفة، ومنها مناطق عرق سمية وكذلك المناطق القريبة من جزيرة الجفتون وأبو رمادة.

 

3- محطات السفارى الجبلية المختلفة

تعد رحلات السفارى الجبلية من أهم ما يقوم به السائح عند زيارته للغردقة، التى دائما ما تحرص شركات السياحة على وضعها على رأس البرامج السياحية المختلفة حيث يستمتع السائح خلالها بالحياة البدوية المصرية والطعام البدوى داخل محطات السفارى، التى تشيد من الخيام يتخللها فقرات فنية شعبية مصرية، وكذلك ركوب الجمال وجولة داخل الأودية الجبلية بسيارات السفارى ذات الدفع الرباعى.

 

ومن المتوقع أن تكون رحلة السفارى الجبلية آخر التوقعات للقيام بها بالنسبة لأسرة اللاعب كريستيانو لشدة حرارة الجو فى المناطق الجبلية.

 

4- "جولة البلد" فى شوارع الغردقة القديمة والشعبية

دائما ما تضع شركات السياحة بالبحر الأحمر، المنظمة للبرامج السياحة للوفود التى تزور مدينة الغردقة جولات للشوارع القديمة والشعبية بالمدينة يطلق عليها مسمى جولة البلد يتخللها زيارات للأسواق القديمة مثل سوق البازارات القديم وسوق الخضار والأماكن الشعبية المختلفة من المتوقع أن يقوم أسرة اللاعب رونالدو بجولة البلد بالغردقة فى أول تنفيذ لبرنامجهم السياحى بالغردقة.

 

5- متحف الرمال بالغردقة

يحتوى متحف الرمال بالغردقة على عدد كبير من تماثيل المصنوعة من الرمال بأشكال مسيرة للدهشة، الذى يعد من المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا، الذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانون عالميون، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.

 

وكذلك من التماثيل الكرتونية معشوقة الأطفال فى العصر الحديث باتمان وسبايدرمان، بجانب مجسم رملى للأهرامات وأبو الهول حيث من المتوقع أن متوقع أن يكون أيضا من الأماكن المتوقع زيارتها بالغردقة.

 

6- المزار السياحى mini Egypt Park

يعد المزار السياحى "mini Egypt Park"، والذى صمم فى بداية الأمر كتعريف للمناطق الجذب السياحى فى محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة على أرضها، وأصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة وخاصة للأطفال من السياح.

 

حيث يحتوى "mini Egypt Park" أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، التى شيدها مجموعة من الفنانيين مصر تم اختيارهم بشكل جيد، وأن هذه النماذج صغيرة، لوضح تاريخ مصر بمكان واحد بمنطقة خليج مكادى جنوبى الغردقة.

 

ويضم متحف "mini egypt Park"، مصغر لمكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة وأهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة محمد على ومعبد أبو سمبل والسد العالى، وغيرها من معالم مصر مثل معابد البر الغربى بالأقصر.

 

7- معرض الأحياء المائية بالغردقة "الإكواريوم"

من الأماكن التى يمكن للسياح زيارتها بالغردقة، متحف الأحياء البحرية الإكواريوم الأول على الشرق الأوسط، والذى يقع جنوب الغردقة حيث إنه متحف كبير به حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية ضخمة.

 

كما يضم حيوانات برية أخرى وزواحف، حيث إنه الأول من نوعه فى الشرق الأوسط به من الكائنات البحرية مثل القروش والدلافين والسلاحف النادرة وكذلك طيور بحرية، وثعابين من المتوقع أيضا أن يكون من ضم الأماكن التى تزورها أسرة رونالدو.

 

وكانت قد وصلت ظهر اليوم الأحد على متن طائرة خاصة قادمة من مطار شرم الشيخ الدولى لمطار الغردقة أسرة اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو برفقة وفى ضيافة رجل الأعمال كامل أبو على.

 

واستضاف رجل الأعمال أسرة اللاعب كريستيانو رونالدو بفندقه الشهير دانا بيتش الذى حصل العام الماضى على أفضل فندق سياحى بالغردقة.

 

ومن المقرر أن تبدأ برنامج زيارة أسرة كريستيانو رونالدو بالغردقة بجولة بفنادق مجموعة الباتروس مساء اليوم الذى يمتلكها رجل الأعمال كامل أبو على المضيف لأسرة كريستيانو بالغردقة.

 

Mini egypt bark بالغردقة
Mini egypt bark بالغردقة

 

جزيرة الجفتون بالغردقة
جزيرة الجفتون بالغردقة

 

سفارى الجبلى بالغردقة
سفارى الجبلى بالغردقة

 

متحف الأحياء البحرية بالغردقة
متحف الأحياء البحرية بالغردقة

 

متحف الرمال بالغردقة 4
متحف الرمال بالغردقة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة