خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طلب إحاطة لوزير الأوقاف بسبب منع استخدام مكبرات الصوت فى تراويح رمضان

الأحد، 21 مايو 2017 04:00 ص
طلب إحاطة لوزير الأوقاف بسبب منع استخدام مكبرات الصوت فى تراويح رمضان صلاة التراويح
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جمال عباس نائب حزب "المصريين الأحرار" عن دائرة أسيوط وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن استمرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على موقفه بشأن عدم إلغاء قرار منع استخدام مكبرات الصوت الخارجية خلال صلاة التراويح بشهر رمضان، سيكون له عواقب وخيمة على الرأى العام المصرى.

 

وأضاف عباس، فى بيان له، أن تلاوة القرآن الكريم فى المساجد عبر مكبرات الصوت لم ولن يكون لها أى إزعاج للمواطنين، بل لها شفاء للنفس البشرية عامة، مؤكدًا أن الأقباط فى مصر مُستاءين من قرار الوزير الأخير.

 

وذكر جمال عباس، أن جميع محافظات الصعيد والقرى والأرياف لم يشتكون من مكبرات الأصوات بالمساجد، مشيرًا إلى أن روحانيات شهر رمضان ينتظرها المصريون جميعًا.

 

وأكد عباس، أنه سيتقدم بطلب إحاطة موجه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن قرار وزير الأوقاف بمنع استخدام مكبرات الصوت الخارجية خلال صلاة التراويح خلال شهر رمضان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 1

بواسطة:

ام سعود

نائب جاهل!!

انت تجهل قول الله تعالى ادعوا الله تضرعا وخفية.. ولم يقل جل شأنه ادعوه جهرة.. هكذا اختزل يا نائب الشعب (مع الاسف) شهر رمضان في مجرد مكبرات صوت تزعج الكافة بإذاعة الشعائر.. إنه التخلف والجهل بعينه.. ومن أدراك بأن الكثيرين يعانون من اصوات مكبرات الصوت ولكن لا يمتلكون الجرأة للشكوى!! وهل تعلم بأن اصوات مكبرات الصوت تزعج الطلبة والاطفال؟؟ وهل معنى عدم شكوى المسيحيين من مكبرات الصوت يعني رضاءهم بها.. كفاكم تشويها وإزعاجا.. امثالك جعلنا نكره قدوم شهر رمضان لتحويله لشهر الازعاج وعدم النوم وقلة الانتاج..

عدد الردود 2

بواسطة:

مجمد يوسف محمد عثمان

مش عيب نغلط ولكن العيب ان نستمر ف الغلط

السيد وزير الاوقاف ان سماع صلاة التراويح فى انحاء مصر من المباهج ومن روحانيات شهر رمضان مطلب شعبى العودة من قرار المنع والاولى منع ميكرفونات الافراح والشوادر الشعبية التى تستمر فى ازعاج الناس حتى صلاة الفجر دون مراعاة للمرضى او الطلبة او حق الانسان

عدد الردود 2

بواسطة:

عبد القادر

نائب الخيبه والهمجيه

الم تستحى من هدف ومضمون طلبك هذا يا نائب الخيبه. انت وامثالك أعداء النظام والهدوء ، إنها صلاه لله تعالى وأى رأى عام هذا الذى فى مخيلتك ؟ ؟ ؟

عدد الردود 1

بواسطة:

العربي

الى السيد / النائب

حول سكنى مسجد كبير و 3 زوايا في محيط 500 متر مربع اقرب زاوية ب 4 ميكروفون -- لاتسمع اذان ولا خطبة جمعة - لا تسمع الا نشاذ و تداخل أصوات وازعاج وان كان عندك مريض او طالب او شخص يستريح بعد يوم عمل فهذا هو الازعاج وليس من مظاهر رمضان ولا الدين. تخيل في صلاه العيد الفرق بين فرش الزاويتين في الشارع متر واحد فقط و الخطبيتن متداخلتين وهذا انهى الخطبة وهذا لم ينتهى -- انها مهازل يجب ان ننقى العقول منها وليس الدين لضرر الناس ولكن الدين سكينة و هدوء وإقامة شعائر من دون تعصب و صراخ.

عدد الردود 1

بواسطة:

محمد مصطفى

لماذا لايستمعون الى للمتطرفين

أي رأي عام هذا يا سيادة النائب الذي تتحدث عنه ؟ .. الرأي العام الذي يمثل السلفين وكل اعداء الحضارة والتقدم ام الرأي العام الذي خرج في 30 يونيو كل ضد اشكال المتاجرة بالدين ؟

عدد الردود 1

بواسطة:

امير الشامى

أصل المشكلة!

أصل المشكلة! مش فى الايمان باللة وصنع ما يرضاة أطلاقا، لكن الإيمان بإن ما يسعدنى ويفرح قلبى لا بد ولازم وحتما هو يسعد ويفرح قلب كل انسان،"!أفأنت، يا جمال عباس، تكره الناس حتى يكونوا ل صلاة التراويح بشهر رمضان سامعين منصتين؟! تحية واجبة لوزير الأوقاف الشجاع الدكتور محمد مختار جمعة. وكل سنة ومصر طيبة ورمضان كريم قوى قوى قوى ،وروحنياتة، مش ميكروفونات ولا مسلسلات ولكن تأملات وتدبر وندم على ما فات فى التفاهات، والتمسك بما هو غالى حقا وثمين، ودعاء، خصوصا، للمرضى والمساكين والمحتاجين وأيضا للضالين، لان هو وحدة "الله يهدي من يشاء"

عدد الردود 1

بواسطة:

محمد

انتهازية ولعب ومغازلة الدهماء - كما قلنا هى عبادة المظاهر فقط

طول عمرنا. نصلى التراويح وكل الصلوات من غير مكبرات صوت وكانت أخلاق الناس أحسن ولم تكن آفات المجتمع بهذا الشكل

عدد الردود 1

بواسطة:

shady hady

هذا الرجل مغرض

لايمكن ان يكون تفكير نائب بمجلس الشعب بهذه الصوره هذا النائب لايد من عزله لانه يثير الفتن وقد تم عزل شيوخ فى الفتره الاخيره لامور ابسط من ذلك والمعروف ان المساجد توجد فى وسط المنازل الخاصه بالمسلمين والمسيحيين والمنازل فيها مافيها فهل يصح ان يدخل القرأن هذه المنازل بكل مافيها

عدد الردود 1

بواسطة:

الكينج المصري هشام

نائب جاهل

قرار وزير الأوقاف قرار صحيح مليون في المئه و عقبال مانبقي زي المغرب ونوحد الاذان في جميع أنحاء البلاد. أصوات نشاذ ولا يوجد فيها اي جمال تقوم برفع الاذان . تحياتنا لوزير الأوقاف الشجاع

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد هلال

نائب المظهرة .

يا عم النائب يا ريت ندور على حاجة تنفع البلد بدل المظهرة الفارغة اللى ما لهاش لزمة لأن هناك ناس مريضة أو كبار السن و لا تتحمل صوت الميكرفونات والعبادة فى القلب مش بالصوت العالى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة