خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

اصنع شعارك

الأحد، 21 مايو 2017 06:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الأشياء الجميلة التى تعلمتها فى بداية دراستى بالمرحلة الجامعية على يد أستاذ عظيم لى، أهمية أن يتخذ الإنسان الذى يرغب فى النجاح والتقدم شعارًا فى الحياة، على أن يحرص على تطبيقه بصورة عملية طوال حياته المهنية، وعندما طلبت منه أن يساعدنى فى اختيار شعارى وجهنى إلى أنه من الأفضل لكل إنسان أن يختار شعاره بنفسه لكى يكون متسقًا مع مبادئه وقيمه وأهدافه، وعندما سألته عن كيفية اختيار الشعار دلنى على أن الشعار قد يكون آية كريمة، أو حديث شريف، أو قول مأثور، أو أبيات شعرية، أو أسطر نثرية، وأثناء بحثى العميق عما يمكن أن أتخذ منه شعارًا وضع الله سبحانه وتعالى أمامى الأبيات الشعرية الرائعة التى تقول:
 
لا يمتطى المجد .. من لم يركب الخطر
ولا ينال العلا .. من قدم الحذر
 
فأعجبتنى للغاية واتخذت منها شعارى الذى حرصت على تطبيقه بدقة طوال حياتى المهنية.. وأنت يا قارئى الكريم أدعوك لأن تصنع شعارك بنفسك، وأن تعلم ذويك ومحبيك وجيرانك وأصدقائك كيف يصنع كل منهم شعارًا لنفسه، لأن عندها ستتغير ظواهر سلبية عديدة فى بلادنا الجميلة إلى الأفضل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

يا استاذ. محمد. سمير. ... لي. في. الحياة مئة شعار منهم مايلي :

علي. كل. من أقوالي. : انظر. دوما. للإمام. .. لا. أتطلع. للخلف. ... لا. أنم. كثيرا. لانه. مضيعة. للوقت. .. عند. اي. مشكلة. انظر. للسماء. فعندها. افضل. الحلول. ... أقابل. السيئة. بالحسنة. ... احب. كل. الناس. حتي. وان. لم. تعجبني. تصرفات. بعضهم. .. طويل. النفس. هو. المنتصر. في. رحلة. الحياة. .. الحياة. مد. وجذر. النجاح. وراءه. قصة. كفاح. وسهر. ليال .. .. من. عاش. بين. صفحات. الكتب. قلت. تساؤلاته ... كلمات. الكتاب نور. وهاج. ... لا تغلق. نافذة. حجتك. في. وجه. اي. شعاع. معرفة. ... لا. توجد. اعتراضات. علي الاحكام الإلهية. بعد. عمرا. طويلا .. الشمس. تطلع. وتغيب. في. نفس المواعيد. .. الحب. مثل. القضاء. والقدر. .. ..... في. حياة. كل. انسان. كرات. مرتدة. ... الانسان. الذكي. هو. من. يضع. في. شباك. الحياة. اكبر. قدر من الكرات. ... اي. بمعن. اصح. انني. كتبت. آلاف. الحكم. وجعلت. اكثرها. منهجي. في. الحياة. واشكر الرب الذي. الهمني. كل. تلك. المقولات. وغيرها. التي لفت. العالم. ووصلت. استراليا. وانا. كاتبها. الاستاذ. محمد. سمير. كاتب. المقال. لقد. انقضي. من. عمري. الصحيح. ولم. يعد. لي. الا الفكة. من. حياتي. ... كلام. رائع. تستحق. كل. مأثورة او حكمة. الي. مؤلف. خاص. .. ايه. راي حضرتك.. وشكرا لليوم. السابع. .

عدد الردود 0

بواسطة:

شاعر النيل

الواقع والحياة

نعم يا زميلى العزيز وانا اعتبر نفسى بالفعل واحد من كتاب اليوم السابع كل واحدلازم يبقى ليه منهج واسلوب حياة يمشى عليه بس ما يرسمش المثالية على طول فيه كده وفيه كده فيه ناس اخلاقها عالية جدا وجدعان واصحاب مواقف ومبادئ ومثل وحريصون على تطبيق المعاملة الحسنة مع الجميع.عندهم ثقافة ووعى بالحياة .وفيه ناس عندهم جهل رغم التعلم ولسان سليط وسوقية ونفاق ورياء ورشوة ومعاملتهم سيئة جدا مع الجميع الشعب المصرى ملئ جدا بالنماذج المشرفة انا لن ازايد على الاسماء اللى ناويين يدخلوا انتخابات رئاسة دلوقتى فانا لست سياسيا لكن كمتابع او ناقد او كمواطن من حقى ان اتكلم الشعب عارف مين صباحى ومين ابو الفتوح ومين حجى .خدمة البلاد والعباد لا يشترط لها كراسى او مناصب ..هناك مدير ادارة يترك ذكرى حسنة جدا تتذكره بعدها لسنوات طويلة وهاك مدير ادارة عاملها تكية وخربانة وانتوا طبعا عارفين كل حاجة كاعلام .صديقى مصر شعبها جدع ولكن للاسف الشديد هناك اخلاقيات بدأت تظهر على السطح قذرة وبعيدة عن ما نعرفه عن شعبنا العظيم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة