خبراء يوصون بتحذير زوار مواقع التواصل الاجتماعى إذا أطالوا استخدامها

السبت، 20 مايو 2017 10:00 ص
خبراء يوصون بتحذير زوار مواقع التواصل الاجتماعى إذا أطالوا استخدامها فيس بوك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خبراء بريطانيون ضرورة إظهار مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر لنوافذ منبثقة "pop-ups" كنوع من الإشعارات التحذيرية حال بقاء المستخدمين على هذه المواقع لفترات طويلة.

 

وأوصى الخبراء بالجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة بظهور هذه الإشعارات التحذيرية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بشكل أوتوماتيكى بعد عدد محدد من ساعات الاستخدام، وسوف تحتوى هذه الرسائل على معلومات حول التعامل مع إدمان هذه المواقع والأضرار المحتملة للإفراط فى استخدامها.

 

وأعربت الجمعية، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن قلقها المتزايد حيال تسبب مواقع التواصل الاجتماعى فى زيادة معدلات القلق والاكتئاب والأرق لدى المراهقين والشباب.

 

ويحذر تقرير صادر عن الجمعية من أن هذه المواقع أصبحت بمثابة نوع من الإدمان أكثر من السجائر والمشروبات الكحولية ولديها تأثير كبير للغاية على الصحة النفسية.

 

وتضمن التقرير استطلاعا للرأى شمل ألفا و479 شخصا تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عاما، صنفوا موقع إنستجرام كأكثر مواقع التواصل الاجتماعى ضررا، فهو يعتمد على نشر صور المستخدمين مما يجعلهم عرضة فى كثير من الأحيان لتعليقات قاسية.

 

وجاء سناب شات فى المرتبة الثانية كأسوأ موقع تواصل، بينما احتل فيس بوك المرتبة الثالثة يليه تويتر، ثم جاء يوتيوب فى المرتبة الأخيرة كأقل المواقع ضررا.

 

وقال خبراء الجمعية إن التواصل الاجتماعى أصبح بمثابة إدمان خطير فى حياة الشباب لدرجة أنه لا يمكن بعد الآن التغاضى عن هذا الأمر عند التحدث عن قضايا تخص صحتهم النفسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة