أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي ورئيس طاجيكستان يؤكدان أهمية دور الأزهر فى نشر التعاليم الصحيحة للإسلام

السبت، 20 مايو 2017 08:36 م
السيسي ورئيس طاجيكستان يؤكدان أهمية دور الأزهر فى نشر التعاليم الصحيحة للإسلام الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيس طاجيكستان إمام على رحمان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، السبت، بمقر إقامته فى الرياض رئيس طاجيكستان إمام على رحمان.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالعلاقات والقواسم الثقافية والتاريخية المشتركة بين البلدين، مؤكداً اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية مع طاجيكستان وتبادل الخبرات معها فى عدد من المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين. 

السيسى و إمام على رحمان (2)

من جانبه، أكد الرئيس إمام على رحمان اعتزاز بلاده بالعلاقات الثنائية مع مصر، مشيراً إلى متابعته باهتمام للتطورات الإيجابية، التى تشهدها خلال السنوات الثلاث الماضية، ونجاحها فى استعادة مكانتها الرائدة فى المنطقة والعالم.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيسين تطرقا خلال اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، حيث أكد الرئيسان أهمية استثمار الإمكانات التى تتمتع بها كلتا الدولتين لتعزيز التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى بينهما. 

 

كما أكد الرئيس على مواصلة برامج التدريب والدعم الفنى التى تقدمها مصر، فضلاً عن استقبال الدارسين من طاجيكستان فى الأزهر الشريف والجامعات المصرية.

 

وتناول الرئيسان سبل تعزيز الجهود الدولية فى مكافحة الإرهاب والعمل على استئصاله من جذوره، حيث تم التأكيد على أهمية الجوانب الثقافية والفكرية فى التصدى لهذا الخطر بجانب المواجهة العسكرية والأمنية.

السيسى و إمام على رحمان (1)

وفى هذا الإطار أكد الرئيسان على أهمية الدور الذى يقوم به الأزهر الشريف فى نشر التعاليم الصحيحة للدين الإسلامى وتنقية ما علق بها من شوائب وأفكار مغلوطة لا تمت للدين الإسلامى بأية صلة.

 

وفى نهاية اللقاء وجه الرئيس الطاجيكى الدعوة للرئيس السيسي للقيام بزيارة رسمية لبلاده، وهو مما رحب به الرئيس ووعد بإتمام الزيارة فى أقرب وقت.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حبيبى يا وطن

............

السيسى رئيسى حفظك الله لشعب مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة