نقيب الصحفيين ينتقد الصحافة السودانية: أشعلت الأزمة بين القاهرة والخرطوم

الثلاثاء، 02 مايو 2017 07:37 م
نقيب الصحفيين ينتقد الصحافة السودانية: أشعلت الأزمة بين القاهرة والخرطوم نقيب الصحفيين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، انزعاجه مما تتناوله الصحافة السودانية وإساءتها للدولة المصرية، منتقداً موقف نقابة الصحفيين السودانية، قائلاً لأعضائها:" انظروا لمستقبل علاقات الشعوب وليس مستقبل السياسات والأوضاع المتغيرة.. فما تفعلونه يسيء للعلاقات التاريخية بين البلدين".

وأكد نقيب الصحفيين، فى حواره عبر فضائية "صدى البلد"، رفضه لتطاول صحف الخرطوم على الدولة المصرية، واستخدامها فى المعركة وتوجيها لإشعال فتيل الأزمة، مشيراً إلى أن هناك توجيه للصحافة السودانية للهجوم على الدولة المصرية،  :"اتفهم وجود اختلافات سياسية كما هو الحال بين الدول، لكن دون وصول الأمر للشتائم والبذاءات غير المقبولة.. يوجد أكثر من مليون سودانى فى مصر، ولا يمكن الاساءة لهم ، فهم شركاء فى "لقمة" المصريين ونرحب بهم دائما فى بلدهم الثانى".

وأوضح أن الإعلام المصرى لا يتدخل بالتجريح أو البذاءات تجاه الوضع السودانى، لأنها دولة شقيقة لمصر بحكم العلاقات التاريخية العميقة، لكن هناك من يريد إشعال فتيل الأزمة فى الخرطوم، مستطرداً :" فوجئنا بتصعيد وهجوم وبيانات من النقابة السودانية حيث دخلت على الخط وأصدرت بيانات شديد اللهجة ضد مصر وكأننا فى حرب بسوس ..هذا كلام غير مقبول إطلاقا وعليهم مراجعة مثل هذه التصرفات التى تسيء للعلاقات..انتقدوا كما شئتم لكن دون الاساءة للدولة المصرية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة