بالصور.. نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات تطوير العشوائيات ببورسعيد

الثلاثاء، 02 مايو 2017 05:57 م
بالصور.. نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات تطوير العشوائيات ببورسعيد جولة نائب وزير الاسكان بمشروع ال43 عمارة1
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للعشوائيات والتنمية الحضرية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية للمشروعات الجارى العمل بها للقضاء على العشوائيات تماما من محافظة بورسعيد فى خلال شهرين من الآن ، رافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ولفيف من المسئولين التنفيذيين.

جولة نائب وزير الإسكان بمشروع الـ43 عمارة (4)

وتفقد محافظ بورسعيد ونائب وزير الإسكان مشروع الـ 26 عمارة لاستكمال منطقة الأمل الجديد، ومشروع الـ 43 عمارة لسكان منطقة الإصلاح والجناين وهاجوج .

كما تم المرور على الموقع المقترح لنقل منفذ الجميل الجديد إليه، وهو على التقاء طريق بورسعيد الدائرى وطريق دمياط غرب المطار، الذى يهدف إلى تحقيق استفادة 5 كم كامتداد عمرانى وسياحى للمحافظة وسوف يكون مدخل المكان الجديد عبارة عن بوابة تعبر عن تراث بورسعيد.

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان أن بورسعيد تحظى باهتمام كبير من المسئولين بالدولة للقضاء على مشاكل الإسكان بها، وتم بناء 17 ألف وحدة متنوعة بالمحافظة منذ عام 2014 وبورسعيد ستحتفل بعد شهرين بخلوها من العشوائيات، كما تم الإعلان عن ذلك أمام الرئيس خلال زيارته للمحافظة ديسمبر الماضى معلنا أنه فى القريب العاجل سينتقل أهالى المناطق العشوائية المتبقية للأماكن البديلة، وذلك لكل من ينطبق عليه شروط الإسكان بديل العشوائيات التى وضعتها المحافظة، وأهمها أن يكون من أبناء بورسعيد  (بالميلاد والإقامة معا ).

جولة نائب وزير الإسكان بمشروع الـ43 عمارة (1)

وأضاف أن مشاكل الصرف الصحى بجنوب بورسعيد والقائمة منذ سنوات ستنتهى مع تشغيل محطة الصرف الصحى الجديدة فى نهاية شهر يونيو القادم بطاقة 40 ألف م3 يوميا تبدأ المرحلة الأولى منها بـ 20000 م3 يوميا.

وأكد أحمد درويش، أن مشروع القضاء على عشوائيات بورسعيد تكلف مليار جنيه، لبناء 7 آلاف وحدة سكنية للقضاء على آخر 3 بؤر عشوائية بالمحافظة، وقد تم تسكين 4500 وحدة حتى الآن، وتبقى 2500 وحدة جارٍ الانتهاء منها لتكون بورسعيد أول محافظة فى مصر خالية من العشوائيات.

 
جولة نائب وزير الإسكان بمشروع الـ43 عمارة (2)
 

 

جولة نائب وزير الإسكان بمشروع الـ43 عمارة (3)
 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة