"نائب وزير الإسكان": تسكين 5 آلاف و600 وحدة سكنية حتى الآن فى بورسعيد

الثلاثاء، 02 مايو 2017 03:00 م
"نائب وزير الإسكان": تسكين 5 آلاف و600 وحدة سكنية حتى الآن فى بورسعيد اجتماع درويش مع المحافظ والتنفيذيين
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تولى اهتماما خاصا بمحافظة بورسعيد باعتبارها مركز التنمية لمصر كلها وفقا لما يتم على أرضها من مشروعات بحرية ولوجيستية بشرق بورسعيد.

 

وأضاف "درويش" أن ما تم إنفاقه من صندوق تطوير العشوائيات فى بورسعيد حتى الآن ٦٣٠ مليون جنيه، ومن المنتظر أن تصل إلى مليار جنيه نهاية العام الحالى وذلك لبناء ٧ آلاف وحده سكنيه بديلة للعشوائيات، مشيرا إلى أنه تم تسكين ٥٦٠٠ وحدة سكنية حتى الآن من إجمالى ٦١٠٠ وحدة أقامها الصندوق.

 

جاءت تصريحات درويش فى إطار زيارته اليوم لبورسعيد لمتابعة تنفيذ ٤٣ عماره بإجمالى ٨٦٠ وحده سكنيه لقاطنى عشوائيات عشش هاجوج والإصلاح والجناين بتكلفه ١٦٠ مليون جنيه تم الانتهاء من ٣٠ عمارة وجارى البدء فى الـ١٣ المتبقية، فضلا عن استكمال زرزارة (المرحلة الثالثة) والتى تبلغ ٢٦ عمارة بإجمالى ٦٢٠ وحدة سكنية بتكلفة ٨٣ مليون جنيه.

 

وأوضح نائب وزير الاسكان أن الصندوق سيتولى تطوير المناطق غير المخططة كمرحله ثانية والتى تصل نسبتها إلى ٤٠٪ وتشمل مناطق فى محافظات الفيوم والمنيا والقاهرة.

 

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد استقبل الدكتور أحمد درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات اليوم الثلاثاء، فى زيارة تفقدية لمتابعة أعمال إنشاء ٤٣ عمارة سكنية بقرية النورس البدلية لعزب هاجوج والاصلاح والجناين الكائنة جنوب بورسعيد، وذلك فى إطار تكليفات الرئيس السيسى بإنهاء ملف العشوائيات بالمحافظة وإعلانها خالية من المناطق غير الامنة مع نهاية هذا العام.

 

ومن جانبه ، أكد محافظ بورسعيد أن الزيارات المتعددة للدكتور درويش أكبر دليل على اهتمام الدولة بالمحافظة، مشيرا إلى أن بورسعيد مميزة فى مستوى الإسكان لديها والذى صمم بشكل يليق بقيمتها والطفرة التنموية التى تشهدها والمشروعات القومية العملاقة التى ستقدم عليها وتجعل منها مدينة عالمية، معلنا أنه فى القريب العاجل سينتقل أهالى المناطق العشوائية المتبقية للأماكن البديلة وذلك لكل من ينطبق عليه شروط الاسكان بديل العشوائيات التى وضعتها المحافظة وأهمها أن يكون من أبناء بورسعيد (بالميلاد والإقامة معا) وهذا يأتى عقب تجربة مريرة عاشتها المحافظة مع قاطنى زرزارة والذين تحايل اغلبهم للحصول على وحدات سكنية مضللين المحافظة بأنهم من أبنائها وهم من خارجها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة