بالصور.. وزير الدفاع الأمريكى: استعادة 5000 كلم من سيطرة داعش بالعراق

الجمعة، 19 مايو 2017 07:56 م
بالصور.. وزير الدفاع الأمريكى: استعادة 5000 كلم من سيطرة داعش بالعراق وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس و الجنرال جوزيف دانفورد
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إن "التحالف الدولى يطوق مسلحى داعش، حاليا فى معاقلهم قبل بدء حملة عسكرية للقضاء عليهم فى تغيير تكتيكى لأساليب القتال".

وأكد جيمس ماتيس، أن التحالف الدولى استعد 5000 كلم كان داعش احتلها في العراق، مشيداً بدور القوات العراقية: "القوات العراقية تبذل جهدا كبيرا بالتعاون مع التحالف لدحر التنظيم".

وأضاف "ماتيس" فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة: "متحدثًا على عمليات قواته فى أفغانستان: لم يتم أصدار توصية بشأن المستويات الانتقالية لأفغانستان للرئيس دونالد ترامب".

من جانبه قال رئيس الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد: "التحالف يخزن عتادا وسيبدأ فى تزويد قوات سوريا الديمقراطية به قريبا"، مضيفًا: "أمريكا وتركيا اختلفتا حول طريقة تطويق وهزيمة داعش فى الرقة وواشنطن فضلت الاستعانة بقوات سوريا الديمقراطية".

وأوضح "دانفورد"  أن "الضربات ضد مقاتلين موالين للحكومة السورية هذا الأسبوع كانت "إجراء وقائيا للقوات" ولن تتكرر إن لم تتعرض القوات الأمريكية لتهديد".

وعن الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية، قال وزير الدفاع، إن أى حل عسكرى للأزمة مع كوريا الشمالية سيكون مأساويًا على نطاق لا يصدق.

وأكد ماتيس: "سنواصل الاهتمام بالقضية.. ولكن إذا وصلت إلى حل عسكري سيكون الأمر مأساويًا على نطاق لا يصدق".

جيمس ماتيس
جيمس ماتيس

 

رئيس الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد
رئيس الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد

 

وزير الدفاع الأمريكى
وزير الدفاع الأمريكى

 

وزير الدفاع الأمريكي والجنرال جوزيف دانفورد
وزير الدفاع الأمريكي والجنرال جوزيف دانفورد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة