البريد تقتحم سوق الحوالات عبر المحمول.. وتطلق تطبيق قبل نهاية العام

الجمعة، 19 مايو 2017 06:00 ص
البريد تقتحم سوق الحوالات عبر المحمول.. وتطلق تطبيق قبل نهاية العام البريد المصرى ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم الهيئة القومية للبريد، تطوير خدمات الحوالات البريدية، وذلك عبر تقديم الخدمة من خلال تطبيق تسعى لإطلاقه قبل نهاية العام، يشمل العديد من الخدمات البريدية والمالية الأخرى مثل تتبع الطرود وحجز رقم بأقرب مكتب بريد.

وتسيطر البريد على نحو 95% من سوق الحوالات بمصر، نظراً لامتلاكها أكبر شبكة فروع على مستوى الجمهورية تقترب من 4000 مكتب من بينها مكاتب بالمناطق البعيدة والمحرومة فضلا عن تقاضيها رسوم قليلة للغاية مقابل تأدية الخدمة مقارنة بالبنوك.

ورغم إحجام الهيئة عن تقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول منذ إطلاقها رسمياً فى مصر عام 2013 من جانب شركات المحمول الثلاث بالتعاون مع بعض البنوك، وتأكيد المسئولين بالهيئة فى العديد من المناسبات بأن هذه الخدمة لم تحقق نجاحاً فى مصر، ولم يتخط عدد المستخدمين بها نحو 1%، إلا أن المهندس عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة، أعلن أن الهيئة بصدد إطلاق تطبيق إليكترونى عبر الهواتف المحمولة قبل نهاية العام يتضمن العديد من الخدمات البريدية والمالية للمواطنين، وعلى رأسها خدمة تحويل الأموال عبر المحمول.

وتصل خدمات الحوالات البريدية لأكثر من مليون حوالة شهريا، مما يشير إلى أنها ستنافس بقوة وستعزز نشر مفهوم المعاملات المالية الإليكترونية.

ووفقاً لرئيس هيئة البريد، فإن الهيئة ستطلق تطبيقاً خاص بخدماتها عبر الموبايل قبل نهاية العام خاصة بالحوالات البريدية وتتبع الطرود وحجز رقم بأقرب مكتب بريد، وسيكون التطبيق معنياً بالخدمات المالية والبريدية والمجتمعية.

ولم يتخط عدد مشتركى خدمات تحويل الأموال عبر المحمول لشركات المحمول الثلاث نحو 2 ونصف مليون عميل، ووضع البنك المركزى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قواعد لتنظيم الخدمة من بينها وضع حد أقصى للتحويل اليومى تصل إلى 3 آلاف جنيه و 5 آلاف جنيه حد أقصى لتحويل الأموال عبر المحمول شهرياً.

لكن هناك خدمات أخرى لتحويل الأموال عبر المحمول تقدمها العديد من البنوك بالتعاون مع شركات المحمول، ووصل إجمالى عدد مشتركى خدمة تحويل الأموال عبر المحمول فى مصر إلى نحو 6.3 مليون مشترك بمصر، وفقا لما أكده مسؤول فى البنك المركزى بوقت سابق بمعدل نمو وصل إلى 60%.

ووفقا لبعض تقارير، فإن البنك المركزى بصدد وضع قواعد جديدة  للخدمة فى ضوء هذا النمو، تتعلق بعضها بمكافحة غسيل الأموال وإعادة النظر فى الحدود القصوى لتحويل الأموال واشراك الشخصيات الاعتبارية للمنظومة، ووضع قواعد أكثر تفصيلاً لأمن المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

البريد

البريد المصرى شهد نقلة نوعية فى عهد الاستاذ/عصام الصغير ونتمنى منة محاربة الفساد والفاسدين داخل البريد المصرى لانهم يهدرون مجهودات الشرفاء من موظفى البريد المصرى وهناك نموذج صارخ مدير عام استولى على اموال بدل السكن دون اتباع الإجراءات والتعليمات وتم مجازاتة بخصم عشرة ايام من راتبة ونقلة من شمال الشرقية للجيزة ورغم الجزاء الموقع بمعرفة النيابة تم ترقيتة لدرجة كبير وحينما تدارك بعض المسؤولين الأمر تم نقلة لوظيفة مدير ادارة مع احتفاظة بدرجة كبير فاين مبداء الثواب والعقاب هل من سولت لة نفسة الاستيلاء على بل السكن دون اتباع الإجراءات والتعليمات يظل فى موقع المسؤلية وماذا ينتظر منة بعد ذلك والاغرب من ذلك الوظيفة المكلف بها الى جانب عملة الان وهذة هى المهزلة بعينها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة