خالد صلاح

عادات غريبة لرؤساء ديكتاتوريين.. أسبابها النفسية وتأثيرها على الشعوب

الجمعة، 19 مايو 2017 10:00 ص
عادات غريبة لرؤساء ديكتاتوريين.. أسبابها النفسية وتأثيرها على الشعوب معمر القذافى
كتبت آلاء الفقى
إضافة تعليق

العديد من العادات والتصرفات الغريبة يقوم بها بعض رؤساء الدول مثل رافائيل تروجيلو رئيس جمهورية الدومينيكان السابق الذى حكم لأكثر من 30 عاما وهو وكان معروفا بممارسته للجنس مع أى امرأة يريدها حتى إذا كانت متزوجة وفى حالة معارضة الناس لرغباته يتعرضون للضرب والقتل.

ووفقا لما ذكره تقرير منشور على موقع "بولد سكاى" الهندى فإن هناك بعض الرؤساء الذين لهم عادات غريبة مثل الرئيس معمر القذافى ورئيس دولة بورما السابق ورئيس كوريا الجنوبية.

وتعقيبا على التقرير يقول الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى جامعة المنصورة، إن تفسير هذه التصرفات من الممكن أن يكون صائبا أو غير صائب، لأن لم يتم مقابلة الشخص والجلوس معه لتحديد شخصيته، موضحا أن هذا التصرف الذى يتم فعله ناتج عن إحساسه بالعظمة وملكيته لكل شىء، مما يبرر لنفسه أن أى شىء ملك له، لأنه سبب فى الخير لكل الناس ولا يجب أن يرفض أحد أوامره.

وحسب التقرير أن رئيس دولة بورما "نى وين" فهو مشهور بأنه يستحم بدماء الدلافين، وذلك للحفاظ على نفسه شابا وقويا وبصرف النظر عن هذه العادة الغريبة إلا أنه كان يقول أنها خرافية جدا، وهنا أشار أستاذ الطب النفسى إلى أن هذه العادة تكون من المعتقدات الثقافية والاجتماعية التى يتأثر بها ويتبعها ويعتقد أنها جيدة له .

أما بالنسبة لمعمر القذافى رئيس جمهورية ليبيا فهو كان مهووسا بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "كوندليزا رايس" التى كان يطلق عليها اسم "حبيبتى المرأة السوداء" وفى إحدى مقابلاته قال إنها امرأة سوداء من أصل أفريقى.

أضاف د. محمد عادل الحديدى أن معمر القذافى لديه اعتزاز بنفسه بشكل كبير، وكان يحب المرأة القوية، لذلك فإن معظم حراسه من النساء، فهذا يدل أن المرأة قوية وليست كائنا ضعيفا ومن الممكن أن تكون مصدرا للحماية ويسيطر ويحكم. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة