الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:05 ص
خالد صلاح

شيخ الأزهر يشارك بـ"منتدى مغردون 2017" بالعاصمة الرياض

الجمعة، 19 مايو 2017 11:16 م
شيخ الأزهر  يشارك بـ"منتدى مغردون 2017" بالعاصمة الرياض د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

كتب لؤى على

يشارك الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بمنتدى مغردون 2017، أحد الملتقيات الشبابية التفاعلية، ويشارك فيه عدد من الوزراء والمسئولين والخبراء والمختصين من دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مسؤولين دوليين.

ويعرض عبر منصته وزراء وخبراء خليجيون تجاربهم ورؤاهم حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية الاستفادة منها في مناقشة الأفكار والمواضيع، وطرح الحلول والمبادرات.

ويتصدر حضور الحدث الشبابي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك خلال زيارته السعودية للمشاركة في المنتدى، كذلك يشارك كلٌّ من ملك الأردن عبدالله الثاني، والرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسي، ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

كما تشارك أيضاً الناشطة الدولية مالالا يوسفازاي، والشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، في مناقشة حية حول مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي.

ويوسِّع الملتقى حدود العلاقة بين الشباب والإبداع، ويرسم آفاقاً جديدة للاستزادة من المعرفة والاستفادة من الخبرات وتنمية المهارات الشبابية في مختلف المجالات.

ومن المنتظر أن يشتمل الملتقى على جلسة رئيسة، إضافة إلى جلسات فرعية، وفقرات متنوعة، ونقاشات تعليمية وثقافية وإعلامية.

يشار إلى أن ملتقى مغردون يأتي ضمن استضافة السعودية القمة العربية الإسلامية الأمريكية خلال الفترة 20-21 مايو 2017. وفي 21 مايو سيجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة بناء علاقات تجارية بين أمريكا ودول المجلس.
 
 
 
 
 
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة