محافظ سوهاج: إزالة 167 فدان تعديات على املاك الدولة بمركزى جهينة والمراغة

الخميس، 18 مايو 2017 04:20 م
محافظ سوهاج: إزالة 167 فدان تعديات على املاك الدولة بمركزى جهينة والمراغة حملة إزالة - أرشيفية
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة بحملة مكبرة لإزلة التعديات على أراضى أملاك الدولة بمساحة 100 فدان وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعدم السماح بالتعدى على أراضى املاك الدولة والحفاظ على الاراضى الزراعية.

وأوضح عبد المنعم فى بيان له اليوم، أن اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة قامت بحملة الإزالة بعد حصر أملاك الدولة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية لتوفير الحماية والتأمين اللازم أثناء عمليات الإزالة، مشيرا إلى أن الأراضى التى تمت بها إزالة التعديات تابعة للغابة الشجرية لمحطات الصرف الصحى بمشروع غرب طهطا خارج الزمام.

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدى لتلك الظاهرة وإزالة جميع التعديات والمخالفات فورا وتكثيف الحملات لرصد أى تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعتدين.

وفى ذات السياق أعلن محافظ سوهاج عن استمرار حملات الإزالة لجميع التعديات على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وحرم النيل تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس المحافظين الأخير.

وقال عبد المنعم، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة قامت بحملة مكبرة لإزالة التعديات القائمة على أراضى أملاك الدولة والاراضى الزراعية حيث اسفرت الحملة عن ازالة 17حالة بناحية قرية الغريزات بمساحة 67.5 فدان ارض املاك دولة من خارج الزمام مخصصة لمزرعة الغابات الشجرية التابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

ومن جانبه أوضح محمد امبابى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة أن الإزالة تمت بمعدات الوحدة المحلية وبتامين من قوات شرطة قطاع شمال وقوة من مركز شرطة المراغة وذلك بعد حصر التعديات التى تمت إزالتها بمساحة 67.5 فدان، فيما تبلغ مساحة الغابة الكلية 1148 فدان.

جدير بالذكر أن المحافظ كان قد قرر تشكيل لجنتين برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية جميع الجهات المعنية على أن تتولى اللجنة الأولى متابعة أعمال الإزالة التى تقوم بها الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات الأمنية والقوات المسلحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة