محافظ سوهاج: إزالة150حالة تعدى على 249 فدانا من أملاك الدولة فى يومين

الخميس، 18 مايو 2017 10:31 ص
محافظ سوهاج: إزالة150حالة تعدى على 249 فدانا من أملاك الدولة فى يومين حملات الإزالة فى سوهاج
كتب – قسم المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، تمكنت من إزالة 150 حالة تعدى على الاراضى املاك الدولة، بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، خلال يومين بمساحة 249 فدان بالإضافة إلى 7462 متر.

وشدد عبد المنعم فى بيان له اليوم، على أنه لن يسمح بالتعدى على الأراضى املاك الدولة، وسيتم ازالة جميع تلك التعديات بنطاق المحافظة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعتدين، وان المحافظة ستتعاون مع المواطنين الجادين فى تقنين اوضاعهم وفقا للقانون، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرارات مجلس المحافظين الأخير، بتحقيق هيبة الدولة واستعادة حقوقها وإزالة جميع التعديات على الاراضى املاك الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عصام العلقامى السكرتير العام للمحافظة، واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، لمتابعة موقف الازالات، وبحث خطة المحافظة لحصر وازالة التعديات على الاراضى املاك الدولة، ووضع ضوابط تنفيذ قرارات الازالة بنطاق جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وشدد عبد المنعم، خلال الاجتماع، على جميع الجهات المعنية بالتعاون والتنسيق فيما بينها للإستعادة حقوق الدولة، وتنفيذ خطة المحافظة لحصر وإزالة التعديات، وقيام جميع الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات الامنية والقوات المسلحة، لإزالة جميع التعديات كل فى نطاق مركزه.

وأكد عبدالمنعم خلال الاجتماع، على ضرورة الاستمرار فى تنفيذ تلك الحملات، والتعاون مع اللجان التى تم تشكيلها لمتابعة تنفيذ قرارات الازالة، وحصر التعديات ورفع تقرير يومى بالإزالات التى يتم تنفيذها إلى غرفة العمليات المشكلة بديوان المحافظة.

وفى سياق متصل، اعلن الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن استرداد 22  فدان أرض ملك مشروع الدواجن بقرية الأحايوة بمركز أخميم، وتم تسليم الأرض لمدير المزرعة للحفاظ عليها وشغلها فورا.

 وقال عبد المنعم، أن ذلك يأتى فى إطار إعلان المحافظة الحرب على التعديات، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاحالسيسي، وقرارات مجلس المحافظين بإزالة جميع التعديات على الاراضى املاك الدولة والحفاظ على الأراضى الزراعية.

ومن جانبه اوضح محمود امام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم، أن الوحدة قامت بالاشتراك مع الاجهزة الأمنية المختلفة، بإزالة التعديات على الارض ملك مشروع الدوجن، وتم التنفيذ بمعدات وعمال الوحدة المحلية، وجارى متابعة الحملات وفقا لتكليفات محافظ الإقليم.

وشدد عبد المنعم، على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بضرورة التصدى لتلك الظاهرة وإزالة جميع التعديات والمخالفات فورا، وتكثيف الحملات لرصد أى تعدى على أراضى أملاك الدولة، والأراضى الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى سياق منفصل، اعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، موافقة وزارة الزراعة النهائية على طلب المحافظة، بإقامة مدرسة تعليم ثانوى بالمنشاة.

 وأوضح المحافظ، أن الموافقة جاءت بإقامة المدرسة على مساحة 2444 متر مربع، والواقعة بحوض الريان نمرة 39 بناحية بندر المنشاة، مشيرا أن المشروع ينطبق عليه قانون الزراعة، فهو من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر.

وأضاف عبد المنعم، أنه جارى إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح المحافظة، مؤكدًا أننا لا نألو جهدا فى سبيل دعم المنظومة التعليمية، وزيادة عدد المدارس بالمحافظة، واستكمال وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية، التى تعود بالنفع العام على أهالى وأبناء سوهاج.

 
ازالة تعديات على املاك الدولة باخميم
ازالة تعديات على املاك الدولة باخميم

جانب من الازالة
جانب من الازالة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

جانب من حملة الازالة
جانب من حملة الازالة

حملة الازالة
حملة الازالة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة