أكرم القصاص - علا الشافعي

​​ بسبب مغادرتهم مقر العمل قبل المواعيد الرسمية..

محافظ الشرقية يخصم 3 أيام من 39 طبيبًا وعاملًا بمستشفى الإبراهيمية المركزى

الخميس، 18 مايو 2017 02:24 م
محافظ الشرقية يخصم 3 أيام من 39 طبيبًا وعاملًا بمستشفى الإبراهيمية المركزى اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، مجازاة 39 طبيب وصيدلى وفنى وإدارى بمستشفى الإبراهيمية المركزى بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفى ومغادرتهم مقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانونى.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة كانت قد أجرت مرورًا مفاجئًا على المستشفى وتبين عدم تواجد المجازين أثناء الزيارة ومغادرتهم لمقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لتوقيع الجزاء القانونى على العاملين الغير ملتزمين بخصم 3 أيام من الرتب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

من ناحية أخرى أعلن محافظ الشرقية، عن تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين وسرعة حلها، مشددًا على تكثيف المرور وتشديد الرقابة على المطاحن الدقيق والمخابز والتأكد من استلام المخابز لحصصها المقررة من الدقيق يومياً وتشغيل هذه المخابز بكامل طاقتها وإنتاجها خبز مطابق للمواصفات والأوزان القانونية، والسماح لماكينات صرف الخبز بالعمل من الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر خلال شهر رمضان وذلك تيسيراً للمواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة.

وكذلك تكثيف المرور وتشديد الرقابة على جميع التجار التموينيين بدائرة المحافظة للتأكد من التزامهم بالإعلان عن أسعار السلع المربوطة على البطاقات والصرف لأصحاب البطاقات التموينية بالكميات المقررة وبالأسعار المحددة واتخاذ اللازم قانونياً وفقاً للقوانين والقرارات التموينية حال ثبوت أى مخالفة.

أيضا الرقابة على اسطوانات البوتاجاز، بدأ من محطات التعبئة والتأكد من وفرة الغاز الصب ومن توافر عوامل الأمان للأسطوانات المعبأة ومطابقتها للأوزان القانونية، كما يتم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز وشباب الخريجين ويتم التأكد من وفرة الأسطوانات ومن بيعها بالأسعار الرسمية.

وبالنسبة للرقابة على المواد البترولية يتم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على محطات المواد البترولية بدائرة المحافظة، ويتم التأكد من وفرة البنزين والسولار بالمحطات ومن بيعها بالأسعار الرسمية، وبالنسبة للرقابة على الأسواق والأسعار، يتم التنسيق مع الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين تكثيف المرور وتشديد الرقابة على كافة الأنشطة التجارية والأسواق، ويتم التأكد من جودة السلع المعروضة ومن صلاحيتها للإستهلاك الآدمى ومن حملها للبيانات المحددة ومن الإعلان عن أسعارها وبيعها بالأسعار المعلن عنها. متابعة كافة فروع الشركة العامة لتجارة الجملة الموجودة بمدن ومراكز المحافظة، ويتم التأكد من توافر كافة السلع الغذائية.

ورفعت محافظة الشرقية، درجة الاستعدادات القصوى للاستقبال شهر رمضان الكريم، فتم تكثيف الرقابة على الاسواق والمحلات التجارية لضمان جودة السلع الغذائية الاستهلاكية المقدمة للمواطنين، كما تم الدفع بكميات مضعفة من السلع الغذائية الاساسية واللحوم والتمور والزيت والسكر فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ امان التابعة الداخلية ومنافذ القوات المسلحة المنتشرة فى القرى والنجوع ، فضلا عن معارض اهلا رمضان حيث اقيم فى كل مركز ومدينة معرضا يضم جميع السلع الغذائية واللحوم والملابس ، لتلبية للاحتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم

و استمرار لمحاربة إرتفاع أسعار اللحوم بناءاً على توجيهات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بسرعة إقامة شوادر ومنافذ لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار لا تتعدى 75 جنيهاً للكيلو ولمواجهة الإرتفاع الجنونى لأسعار اللحوم البلدية، يتم إنشاء عدد من شادر لبيع اللحوم بدائرة المحافظة ويتم عرض اللحوم بها يومياً بأسعار تناسب محدودى الدخل تحت إشراف مديرية الطب البيطرى ومديرية التموين بالشرقية والأجهزة الرقابية الأخرى.

وفى سياق متصل أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن مشروع القرض الحسن المقدم من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى يخدم الأسر الأكثر إحتياجاً من محدودى الدخل والأرامل وذوى الإحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وكان مدير مديرية التضامن الإجتماعى على عبد الرحمن والعميد حسن الشاذلى مدير فرع جمعية الأورمان بالشرقية قد قاما بتوزيع 23 قرض حسن بدون فوائد بقيمة 161 ألف جنيه على عدد 23 أسرة مستفيدة من الأسر الأكثر احتياجًا بواقع 7 آلاف جنيه لكل أسرة تسدد على 28  شهرًا.

ومن جانبه أوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعى أن الهدف من منح القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجًا إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تخلق فرص عمل حقيقية وتساعد فى تحسين مستوى المعيشة وتحقيق حياه كريمة لأفراد الأسرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة