خالد صلاح
}

تقرير: وزارة الإسكان المستثمر الأكبر فى جهات الإنفاق على العمران

الخميس، 18 مايو 2017 09:00 ص
تقرير: وزارة الإسكان المستثمر الأكبر فى جهات الإنفاق على العمران مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

كشف تقرير مرصد العمران، أن هناك 14 جهة تابعة لأربع وزارات و27 محافظة تقوم بالاستثمار فى العمران، ووصل إجمالى استثمارات هذه الأجهزة فى السنة المالية 2016/ 2017 هو 187.4 مليار جنيه، منها فقط 16% تمويل من الخزانة العامة للدولة.

 

وأضاف التقرير أن نسبة تمويل الخزانة العامة لموازنة العمران انخفضت بشكل ملحوظ عن العام الماضى 37%، وتراوحت نسب الإنفاق من الخزانة العامة بين 100% للجهات التابعة لوزارة التنمية المحلية إلى صفر للجهات التابعة لوزارة الكهرباء، حيث كان باقى التمويل منحا أو قروضا أو تمويلا ذاتيا من موارد الجهات.

 

وظلت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المستثمر الأكبر بين الوزارات للسنة الثانية على التوالى، وظلت حصتها أكثر بقليل من نصف الإنفاق على العمران، أما وزارة الكهرباء فظلت ثانى أكبر مستثمر، ولكن ارتفعت حصتها من ربع إلى ثلث الموازنة. تلتها وزارة النقل بحصة أقل من 10% بقليل، وهى نصف حصتها بالسنة المالية الماضية. أما المحافظات ووزارة التنمية المحلية فانخفضت حصتهما من أقل من 4% من موازنة العمران العام الماضى، إلى نحو 2% فى السنة الجارية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة