أفضل 5 زيوت طبيعية لتطويل الشعر الأملا يقضى على تساقطه والخروع يزيد كثافته

الخميس، 18 مايو 2017 02:00 ص
أفضل 5 زيوت طبيعية لتطويل الشعر الأملا يقضى على تساقطه والخروع يزيد كثافته شعر طويل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أجل تطويل الشعر قد تنفق النساء الكثير من المبالغ الباهظة على علاجات كيميائية قد لا تحقق النتائج المطلوبة فى النهاية أو تتسبب فى الإضرار بجسمها بشكل أو بآخر، وفى المقابل هناك عدد من الزيوت الطبيعية التى قد تمنحها النتيجة نفسها بتكلفة أقل ومخاطر شبه منعدمة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية هناك العديد من الزيوت التى تعد كنزًا حقيقيًا فى مجال تطويل الشعر فتعرفى عليها:

زيت الأملا

هذا هو الزيت الأفضل للشعر ويعد مثاليًا لعلاج مشاكل فقدان الشعر ومن أجل تطوير الشعر أيضًا، لأنه يحتوى على زيوت نباتية مثل الكانولا وزيت الفول السودانى.

ولاستخدامه نأخذ ملعقتين من زيت الأملا وندلك بهما الشعر بقوة فى جميع أنحاء فروة الرأس ثم نغطى الشعر بقبعة الاستحمام ونتركه حتى الصباح وفى الصباح نغسل الشعر بالشامبو.

زيت جوز الهند

يعتبر أفضل زيت لتطويل الشعر وزيادة سمكه فى الوقت نفسه، وكانت النساء تستخدمه منذ قرون من أجل زيادة نمو الشعر وتجديد شبابه. يتميز زيت جوز الهند بأنه يحتوى على البروتينات الأساسية والدهون الثلاثية التى تعزز نمو الشعر وتجعل الجذور سميكة وقوية.

ولاستخدامه نأخذ ملعقتين إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وندفئها فى الميكروويف وحين يصبح فاترًا ندلك به فروة الرأس بلطف، ولأفضل النتائج حاولى تركه على رأسك ليلة كاملة ثم اغسلى شعرك فى الصباح بشامبو لطيف.

زيت السمسم

واحد من الزيوت الجيدة فى تطويل الشعر لأنه زيت مغذى له فوائد عديدة يمكن أن تعزز نمو شعرك وتضيف البريق لخصلاته، فهو يحتوى على فيتامين E والماغنيسيوم ويمكنه حل مشاكل فقدان الشعر للأبد.

ولتطبيقه للحصول على أفضل النتائج نخلط 4 إلى 5 قطرات من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وندلك فروة الرأس والشعر بالخيط ونتركه مدة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالشامبو.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع واحدًا من الزيوت العلاجية الفعالة للشعر حيث يعزز نمو الشعر ويضيف الكثافة له، كما أنه غنى بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التى يمكن أن تعالج مشاكل شعرك بشكل فعال من الجذر. ويفضل تطبيق زيت الخروع على الشعر الرطب بحيث تأخذى بضع قطرات من هذا الزيت على أطراف أصابعك وتدلكى فروة الرأس بها واتركيه من 40 إلى 50 دقيقة قبل غسله.

زيت الزيتون

نظرًا لغناه بالمعادن المغذية للشعر والأحماض غير المشبعة الأحادية يعد زيت الزيتون واحدًا من الزيوت المثالية فى تطويل الشعر ومنع تساقطه والاستخدام الأسبوعى لهذا الزيت يمكن أن يمنحك نتائج مذهلة فى تطويل الشعر وإضافة التألق والحجم له.

ولتطبيقه امزجى ملعقة كبيرة من زيت الزيون الفاتر مع ملعقة كبيرة من العسل العضوى وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ودلكى فروة الرأس بلطف بهذا الخليط واسمحى له أن يجف لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو العادى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ekram

السودان

ممكن اخلط الزيوت الخمسه مع بعضها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة