هيئة التأمين الصحى تطالب المالية بتخصيص 500 مليون جنيه للأمراض النادرة

الأربعاء، 17 مايو 2017 04:15 م
هيئة التأمين الصحى تطالب المالية بتخصيص 500 مليون جنيه للأمراض النادرة اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور أبو بكر مكاوى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، بإدراج مبلغ فى موازنة الهيئة بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2017، للأمراض النادرة والمستعصية بقيمة تتراوح بين 300 إلى 500 مليون جنيه.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم، الأربعاء، لمناقشة موازنة وزارة الصحة، أن الهيئة ليست جهة هادفة للربح، ويجب دعم الأمراض النادرة لتكون لها ميزانية مباشرة تأتى من الموازنة العامة للدولة.

 

وتابع: "هناك أحكام قضائية للمواطنين لعلاج من الأمراض النادرة، تبلغ من 300 إلى 500 مليون جنيه، قائلا: "أنا مش عايزهم ياخدوا أحكام قضائية.. أنا عايز أصرف لهم مباشرة لكن لا يوجد أموال لذلك، وبالتالى طلبنا من وزارة المالية تخصص لنا هذا المبلغ، فنحن نتحمل فروق الأسعار وكل حاجة زادت وأسعار المستلزمات الأدوية ارتفعت، مثل زراعة القوقعة والنخاع وكل أدوية الأورام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد السميع فؤاد

العلاج حق

منتفع ومريض بمرض مزمن ضاع حقه بسبب امتناع فرع التامين الصحى بقنا عن توفير علاجى يتم الاستقطاع من راتبى شهرياً دون خدمه علاجيه من الفرع تم استقطاع شهور من راتبى لبناء مستشفى تامين صحى بالمحافظه لكن ليس لنا مكان فيه ولا يحق لنا دخوله اتعرض للنزف المتكرر واظل سجين منزلى بسبب رفض التامين تقديم الخدمه العلاجيه ورفض تقديم الدواء على الرغم من قرار علاج شهرى ولا ينفذ الى متى ضياع الحقوق وضياع اموال المنتفعين لتصبح حوافز ومكافأت وهبات وعطايا للعاملين بالتامين الصحى ومنع الخدمه عن صاحب الحق الاصيل فى هذه الاموال المستقطعه من قوته وقوت اطفاله ويترك ينزف جسده وتعرض حياته للموت انقذوا مرضى الهيموفيليا بجنوب الصعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة