أكرم القصاص - علا الشافعي

تل أبيب تسعى لإحتواء أزمة تسريب ترامب معلومات استخباراتية إسرائيلية

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:35 م
تل أبيب تسعى لإحتواء أزمة تسريب ترامب معلومات استخباراتية إسرائيلية    رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى إسرائيل الأربعاء لاحتواء تداعيات قضية إفشاء دونالد ترامب معلومات استخباراتية إسرائيلية سرية للغاية لروسيا، وذلك قبل زيارة الرئيس الأمريكى لإسرائيل والأراضى الفلسطينية الأسبوع المقبل.

وأشاد وزير الدفاع الإسرائيلى افيجدور ليبرمان بعلاقات الدفاع الوطيدة بين اسرائيل والولايات المتحدة وقال "ستسمر هذه العلاقة غير المسبوقة فى نفس النطاق"، ولم يأت ليبرمان على ذكر مسألة كشف ترامب معلومات سرية لروسيا كان مسؤول فى الادارة الأميركية قال أن مصدرها اسرائيل، وكتب ليبرمان فى تغريدة على تويتر بالانكليزية، "ان العلاقة الأمنية بين إسرائيل وأكبر حليف لنا الولايات المتحدة، عميقة وكبيرة وغير مسبوقة من حيث الحجم".

واضاف "هذه العلاقة مع الولايات المتحدة غير مسبوقة فى مساندة قوتنا. هكذا كانت هذه العلاقة وهكذا ستسمر فى المستقبل"، ومن المقرر أن يزور ترامب اسرائيل الاسبوع المقبل. وقال مسؤولون فى البيت الابيض أن الزيارة باقية فى موعدها، ولم يرد مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو على طلب فرانس برس التعليق، فيما رفضت وزارة الخارجية التعليق ايضا.

والولايات المتحدة اكبر حليف لاسرائيل، حيث تزودها بأكثر من ثلاثة مليارات دولار من المساعدات الدفاعية كل عام.

وصرح السفير الاسرائيلى فى واشنطن رون ديرمر "اسرائيل لديها ثقة كاملة بالعلاقة المتعلقة بتبادل المعلومات مع الولايات المتحدة وتطلع إلى تعزيز العلاقة بين البلدين فى السنوات المقبلة تحت إدارة ترامب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة