سفير أمريكا الجديد بتل أبيب:ترامب لن يطالب إسرائيل بتجميد الاستيطان بالقدس

الأربعاء، 17 مايو 2017 10:29 ص
سفير أمريكا الجديد بتل أبيب:ترامب لن يطالب إسرائيل بتجميد الاستيطان بالقدس ديفيد فريدمان السفير الأمريكى الجديد لدى إسرائيل
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ديفيد فريدمان السفير الأمريكى الجديد لدى إسرائيل، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لن يطلب من إسرائيل تجميد الاستيطان بالضفة الغربية أو القدس وذلك خلال زيارته المرتقبة يوم الاثنين المقبل.

 

وأضاف "فريدمان" فى حوار أجراه مع صحيفة "يسرائيل هيوم" أن ترامب لا يحمل خطة سياسية أو خارطة طريق تتعلق بالسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ،وإنما الرئيس ترامب سيؤكد على رغبة أن يجلس الطرفان الإسرائيلى والفلسطينى على مائدة المفاوضات دون شروط مسبقة على أمل أن تحقق هذه الرؤية السلام المنشود.

 

وأوضح"فريدمان" أن الإدارة الأمريكية الجديدة لا تفضل فرض إملاءات على كيفية التعايش بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإنما تقرر ما يقرره الأخرون، مشددا على أن الرئيس ترامب مصر على دفع عملية السلام للأمام .

 

يسرائيل هيوم
يسرائيل هيوم

 

وتابع "فريدمان" أنه لا يتحدث باسم الرئيس الأمريكى ولكن إذا ما تم النظر لتصريحاته تجد أنه لا يعلق على المستوطنات فى القدس والضفة الغربية على عكس الإدارة الأمريكية السابقة التى كان يترأسها بارك أوباما الذى كان دائما ما يصف المستوطنات بأنها عائق أمام السلام، كما أن الرئيس ترامب لا يطالب بتجميد الاستيطان.

 

وحول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، لم يحسم السفير الأمريكى الأمر، حيث أكد على أنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أجرى سلسلة من المشاورات وأقد أبدى له مشاورته ولم يتم اتخاذ القرار بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة