أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان عاجل لوزير التعليم فى البرلمان بسبب قوائم الانتظار فى "رياض الأطفال"

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:30 ص
بيان عاجل لوزير التعليم فى البرلمان بسبب قوائم الانتظار فى "رياض الأطفال" النائب فايز بركات
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، ببيانٍ عاجل إلى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخصوص أوضاع قبول الأطفال بمرحلة رياض الأطفال فى المدارس التجريبية.

 

وأشار "بركات" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أن التعليم التجريبى كان معروفًا بجودة التعليم وانضباط سير العمل فيه وانخفاض مصروفاته بالنسبة للمدارس الخاصة، ولكنه أصبح يعانى من كثرة قوائم الانتظار، بسبب قلة أعداد المدارس مقارنة بأعداد الطلاب المقيدين فيها.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن كثافة الطلاب فى بعض فصول المدارس التجريبية وصلت لـ60 طالبًا، كما وصلت قوائم الانتظار بمحافظة القاهرة إلى 10 آلاف طفل لم يلتحقوا بمرحلة رياض الأطفال، و30 ألف بمحافظة الجيزة، مطالبًا الوزارة بعمل خطة لزيادة عدد المدارس التجريبية لتستطيع استيعاب أعداد أكبر من الطلاب تفادياً لحدوث أى أزمة.

 

وأوضح النائب، أن التعليم التجريبى أصبح بصدد أزمة جديدة وهى أن بعض أولياء الأمور بدأوا يتجهون إلى رفع دعوى قضائية لإلحاق أطفالهم بالصف الاول الابتدائى مباشرة دون دخول مرحلة رياض الأطفال بسبب وضعهم على قوائم الانتظار إلى أن وصل سن الطفل لـ6 سنوات.

 

وأشار إلى أن هذه الأزمة من شأنها أن تخرب التعليم التجريبى فى مصر، متسائلاً: "هل تعلم الوزارة بهذه الأزمة؟، وإذا تعلم لماذا لم تتخذ أى خطوات جادة نحوها حتى الآن؟".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عامر

حسبى الله ونعم الوكيل

انا محمد محمود عثمان عامر من مركز ميت غمر قمت بالتبرع بقطعه ارض مساحه فدان لعمل مدرسه تجريبيه للغات تخدم منطقه جنوب ميتغمر ومن حوالى سنه والاجراءات الرتونيه لم تنتهى والاواراق ماذالت عند مهندس بالنصوره اسمه محمود النجار بحمايه الاراضى ورغم نزوله وعمل المعاينات اللازمه واحضرت له جميع الموافقات من كهرباء وطرق وصرف صحى وماذال لم يحرك الاوراق وعندما اقول له حرام عليه هذه خدمه وانا تبرعت بالارض يرد يقول هو حد قالك اتبرع خافوا الله يا مسؤلين وحاولت اتصل بالسيد المحافظ وللاسف لم اتمكن ولم يرد على هو الواحد لازم يوصل للرءيس السيسى زى حمام بتاع الصعيد يا عالم هذا تبرع ولله ولا اريد منكم جزاءا ولا شكورا اتمنى من اليوم السابع متابعه الموضوع لوجه الله ولمصلحه البلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة