الخارجية الألمانية:البرلمان سيصوت على سحب القوات من قاعدة إنجيرليك التركية

الأربعاء، 17 مايو 2017 03:30 م
الخارجية الألمانية:البرلمان سيصوت على سحب القوات من قاعدة إنجيرليك التركية البرلمان الألمانى - صورة أرشيفية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الألمانى زيجمار ج ابرييل، اليوم الأربعاء، أن برلمان ألمانيا سيصوت على الأرجح بشأن سحب القوات التى تشارك فى قتال تنظيم "داعش"،بسوريا من قاعدة عسكرية تركية إذا ما أصرت أنقرة على منع المشرعين الألمان من زيارة الموقع.

وقال مسؤولون أتراك لرويترز أن زيارة مشرعين ألمان لنحو 250 جنديا ألمانيا يتمركزون فى قاعدة إنجيرليك لتقديم الدعم اللوجيستى للتحالف بقيادة الولايات المتحدة لن تكون ملائمة فى الوقت الحالى.

وأدى الخلاف الشديد إلى مزيد من تأزم العلاقات التى توترت بشدة قبل استفتاء على تعديلات دستورية فى تركيا تمنح الرئيس رجب طيب إردوغان سلطات جديدة واسعة، وقال جابرييل لصحيفة (نويه أوسنابروكر تسايتونج) "لا يسعنى إلا تمنى أن تغير الحكومة التركية رأيها فى الأيام القليلة المقبلة. وإلا سيصوت البرلمان الألمانى قطعا بعدم ترك الجنود فى تركيا"، تأتى تصريحات جابرييل بعد أن قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الثلاثاء أن برلين قد تنقل جنودها إلى مكان آخر.

وذكر موقع (شبيجل أونلاين) أن ألمانيا تبحث إمكانية نقل جنودها للأردن. وذكرت صحيفة (برلينر تسايتونج) أن حزبى الخضر واليسار المعارضين يدعوان إلى التصويت على سحب الجنود، وتدهورت العلاقات بين تركيا وألمانيا كثيرا بعد سلسلة خلافات دبلوماسية.

وثار غضب تركيا بعدما ألغت ألمانيا تجمعات جماهيرية لدعم إردوغان قبل الاستفتاء التركى كما أنها غاضبة لمنح ألمانيا حق اللجوء لأتراك يتهمون بالمشاركة فى محاولة انقلاب فى يوليو، ويقول المسؤولون الألمان أن أكثر من 400 تركى يحملون جوازات سفر دبلوماسية وتصاريح عمل حكومية طلبوا اللجوء إلى ألمانيا منذ ذلك الحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة