من هو جراح التجميل الفائز بلقب "أب قدوة"؟

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:00 م
من هو جراح التجميل الفائز بلقب "أب قدوة"؟ تكريم جراح التجميل
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأم عيدها الذى يحتفل به الكثير من الدول فى 21 مارس من كل عام ويطلق عليه اسم "يوم الأم"، تلك الرفاهية التى يفتقر إليها الأب الذى لا يوجد يوم للاحتفال به مثله كمثل الأم، وقد أقيمت  أقيمت احتفالية بمناسبة عيد الأب للمرة الثانية على التوالى دعماً لدوره فى المجتمع، تلك الاحتفالية التى تم فيها تكريم العديد من الشخصيات البارزة فى مختلف المجالات من خلال منحهم لقب "أب قدوة" كلٍ فى مجاله.

الدكتور رامى الأب القدوة

الدكتور رامى الأب القدوة
ويعد الدكتور رامى العنانى أحد أشهر أطباء التجميل فى مصر والعالم العربى الذين تم تكريمهم بلقب "أب قدوة طبية"، وهو حاصل على دكتوراه فى التجميل من جامعة القاهرة، وزمالة كلية الجراحين الملكة بانجلترا "RCS"، بالإضافة لكونه عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل "ISAPS"، وعضو الأكاديمية الأمريكية لجراحة التجميل "AACS".
الدكتور رامى العنانى الأب القدوة
الدكتور رامى العنانى الأب القدوة
شارك الدكتور رامى كمحاضر دولى فى العديد من المؤتمرات فى مجال جراحات التجميل على مستوى العالم، كما أن له العديد من الأبحاث والمؤلفات المنشورة عالمياً فى مجال جراحات التجميل.

شارك "العنانى" بدور فعال فى تدريب وتعليم شباب الأطباء من خلال دورات تدريبية وتأهيلية، كما أنه مازال يشارك فى الفعاليات التى من شأنها علاج غير القادرين من المرضى، وكان عضواً فى لجان تحكيم العديد من مسابقات ملكات الجمال فى مصر ولبنان، وهو المتحدث الدولى باسم كبرى المؤسسات والشركات الطبية التجميلية منها شركة "MERZ" الألمانية.

الدكتور رامى العنانى بعد التكريم
الدكتور رامى العنانى بعد التكريم

وفى تصريح لليوم السابع قال الدكتور رامى الأب هو نواة الأسرة المصرية التى يتم إغفالها لسنوات طويلة، نظراً لما يحمله على عاتقه من مسئولية التوعية الفكرية للأبناء، بالإضافة لكونه القدوة داخل الأسرة، هذا الدور الذى كان واجب على المجتمع تدعيمه.

وأضاف متسائلاً "كيف لنا أن نتخيل الأسرة دون دور الأب؟"، وأكد أنها ستكون بالطبع مفككة وشبابها فاقدين للقدوة، وسينعكس هذا بالطبع على الشارع المصرى بتدهور القيم وانحراف السلوك والابتعاد عن المبادئ، ولهذا حرصت منظمة الأمم المتحدة للفنون على علاج هذا التشوه.

الدكتور رامى العنانى
الدكتور رامى العنانى

واستكمل الدكتور رامى العنانى تصريحاته بأنه يعتبر أن لقب "أب قدوة" فخر له، ولكنه فى ذات الوقت يحملنى الكثير من المهام تجاه الأسرة والمجتمع الطبى  و من بين هذه المهام نشر الوعى لدى شباب الأطباء بكيفية أن يكونوا آباء و أطباء قدوة.

تكريم الدكتور رامى العنانى

تكريم الدكتور رامى العنانى
تكريم منظمة الأمم المتحدة
تكريم منظمة الأمم المتحدة

كما كرمت الإحتفالية شخصيات عامه فى كافة المجالات أبرزهم الكاتب محفوظ عبد الرحمن (أب قدوة أدبية) وتكريم الإعلامى حمدى الكنيسى (أب قدوة إعلامية)والموسيقار سليم سحاب مايسترو الفرقه القومية العربية بدار الأوبرا والدكتور وسيم السيسى عالم المصريات واللواء أركان حرب جمال أحمد عامر (أب قدوة أمن قومى) واللواء فؤاد علام (أب قدوة أمنية) وصلاح الشرنوبى (أب قدوة فى مجال الموسيقى) والعميد عبد الكريم الحبشى (أب قدوة طيران مدنى) والإعلامى وائل الإبراشى (أب قدوة البرامج الحوارية).

 وكذلك تم تكريم روح الكابتن حماده إمام بحضور ابنه حازم إمام (أب قدوة رياضيه) والكابتن حسن شحاته. وروح الفنان عبد الوارث عسر (أب قدوة فنية) والفنان عبد الرحمن أبو زهرة. وإبراهيم بدوى (أب قدوة للمصريين بالخارج بدول الخليج).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة