لو بتستخدم ويندوز.. 5 حيل بسيطة لا يعرفها الكثيرون

الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:00 ص
لو بتستخدم ويندوز.. 5 حيل بسيطة لا يعرفها الكثيرون نظام ويندوز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد نظام التشغيل ويندوز أحد أشهر أنظمة التشغيل فى العالم التى يعتمد عليها الكثيرون، وهو يمتلك العديد من الميزات الفية التى قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين وفيما يلى نرصد أبرز المميزات والحيل التى يمكن للمستخدمين الاستفادة من نظام ويندوز.

 

- إضافة مزيد من الخيارات للقوائم ويندوز المختصرة

من المعروف داخل نظام ويندوز أنه عند الضغط بزر الفأرة الأيمن على أى عنصر أو أيقونة نظهر قائمة من الخيارات، لكن يمكن للمستخدمين إضافة مزيد من الخيارات لهذه القائمة من خلال الضغط على زر Shift فى لوحة المفاتيح مع زر الفأرة الأيمن لتوفير مزيد من الخيارات الأخرى، ما يسهل على مستخدمى ويندوز القيام بالكثير من الأمور.

 

-تخصيص مفتاح معين لبعض البرامج داخل ويندوز

يمكن لمستخدمى ويندوز فتح بعض البرامج من خلال اختصارات بسيطة تكون فى أزرار لوحة المفاتيح، حيث يمكن تحديد ثلاثة أزرار على الاقل، وعند الضغط عليهم معًا، يتم فتح برنامج معين، ولفعل ذلك، سيحتاج المستخدم للذهاب إلى أيقونة تشغيل البرنامج، واختيار Properties، ثم منها Shortcut key، وبعد ذلك يحتار المستخدم الأزرار التى يحتاج تخصيصها ثم يضغط OK.

 

- فتح مواقع الويب بشكل مباشر من شريط المهام بنظام ويندوز

حيث يمكن القيام بذلك عبر ويندوز من خلا الضغط بزر الفأرة الأيمن، ثم اختيار Toolbars وتحديد Address ليجد مربع ظاهر على شريط المهام والذى يمكن كتابة رابط الموقع الذى يرغب فى الذهاب إليه بكل سهولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة