بعد الهجوم الإلكترونى.. باحث لـ"الإندبندنت": أوقفوا استخدام ويندوز XP

السبت، 13 مايو 2017 04:16 م
بعد الهجوم الإلكترونى.. باحث لـ"الإندبندنت": أوقفوا استخدام ويندوز XP ويندوز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن موقع "ويكيليكس" سرب البرنامج الإلكترونى الذى استخدمه قراصنة أمس، الجمعة، لشن ما يقرب من 45 ألف هجوم سيبرانى ضد 99 دولة، فى مستهل العام الجارى، مشيرة إلى أنه يُعتقد أنه سُرق من وكالة الأمن القومى الأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أن البرمجيات الخبيثة التى تعرف باسم "Wanna Detector" استهدفت أمس المستشفيات البريطانية وشلت أنظمتها، حتى إن الموظفين لم يستطيعوا الوصول إلى السجلات الطبية الخاصة بالمرضى. وكانت مستشفيات إنجلترا وأسكتلندا الأكثر تأثراً.

وأشارت "الإندنبدنت" إلى أن القراصنة يستغلون برنامج "EternalBlue" الذى يستخدم لاختراق أجهزة "الويندوز"، لافتة إلى أن 90% من أجهزة نظام خدمات التأمين الصحى فى بريطانيا تعمل بنظام "الويندوز XP".

ونقلت الصحيفة عن باحث أمنى فى شركة "Kaspersky" قوله، إن استخدام "ويندوز XP" غير مدعوم يعرض الأجهزة للفيروسات والمخاطر الأمنية السيبرانية. وأكدت الشركة أهمية التوقف عن استخدام هذا النظام.

وأضاف الباحث، أن "إنترنت إكسبلورر 8 أيضاً لم يعد مدعوماً، فإن كان جهازك يعمل بنظام "ويندوز XP" ومتصل بالإنترنت، وتستخدم "إنترنت إكسبلورر 8 لتصحف الإنترنت، فجهازك معرض لتهديدات إضافية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة