روحانى يهاجم التليفزيون ويتهم "رئيسى" بتوزيع وجبات غذائية لاستقطاب الناخبين

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:51 ص
روحانى يهاجم التليفزيون ويتهم "رئيسى" بتوزيع وجبات غذائية لاستقطاب الناخبين الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسن روحانى الرئيس الحالى والمرشح الإصلاحى فى سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية فى أعنف هجوم شنه على مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، إن "مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فى بلاده تدار من قبل عصابة".

 

جاء ذلك خلال كلمة لروحانى فى مدينة زنجان، حيث قال إن الإذاعة والتلفزيون بها موظفين كادحين، لكن يديرهم عصابة سياسية، على حد تعبيره.

 

جدير بالذكر أن المرشد الأعلى خامنئى، هو من له الحق فى تعيين رئيسى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فى إيران، ورئيس الجمهورية لا يمتلك صلاحيات فى تلك المؤسسة.

 

كما اتهم روحانى منافسه إبراهيم رئيسى مرشح التيار الأصولى، باستقطاب القرويين وتوزيع الوجبات الغذائية عليهم قائلا "لا تذهبوا إلى القرى لجمع الناس فى اتوبيسات ومنحهم الوجبات الغذائية، إيران ليست هذه الأيام فقط".

 

وبعد انسحاب عمدة طهران، محمد باقر قاليباف، أمس الاثنين من السباق الرئاسى، أصبحت المنافسة تحتدم بين روحانى والمرشح المتشدد رئيسى، الذى يعتبر أبرز مرشحى التيار المحافظ.

 

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية المقررة الجمعة المقبلة 5 مرشحين وهم الرئيس الحالى حسن روحانى، المحسوب على المحافظين المعتدلين والمدعوم من قبل الإصلاحيين، ونائبه إسحاق جهانجيرى، والوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، وثلاثة من التيار الأصولى وهم رجل الدين المقرب من خامنئى، إبراهيم رئيسى، ووزير الثقافة الأسبق مصطفى مير سليم.

 

وتنطلق الجولة الأولى من الانتخابات الجمعة المقبل 19 مايو، حال تعذر حصول أى من المرشحين على 50% + 1 من الأصوات تجرى جولة إعادة فى 26 مايو، ويحق  التصويت، لـ 56 مليونا و 410 الفا و 234 شخصا ، وستجرى بالتزامن فى الخارج بـ 103 دولة فى مقار السفارات والقنصليات الإيرانية بالخارج. ووفقا للقانون، فإن المهلة المحددة للدعاية الانتخابية ستنتهى الأربعاء المقبل، وبعدها يبدأ الصمت الانتخابى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة