بالصور.. الرقابة الإدارية تكشر عن أنيابها لأصحاب 200 منفذ بيع سلع غذائية قبل رمضان.. تكشف استيلاء 49 تاجرا تموينيا على سلع بقيمة 7.5 مليون جنيه بقنا.. وتضبط لحوما ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:53 م
بالصور.. الرقابة الإدارية تكشر عن أنيابها لأصحاب 200 منفذ بيع سلع غذائية قبل رمضان.. تكشف استيلاء 49 تاجرا تموينيا على سلع بقيمة 7.5 مليون جنيه بقنا.. وتضبط لحوما ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى حملات الرقابة الإدارية
كتب حازم عادل- حازم سعد حسب الله - المحافظات – هند المغربى – عادل ضرة - عبد الله صلاح – محمد سليمان هيثم البدرى – معتز الشربينى - صبرى غانم – محمد عزام - أحمد سالم - تصوير - أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الثلاثاء حملاتها الموسعة على منافذ بيع السلع الغذائية من جمعيات وبدالين تموينيين وسوبر ماركت، على مستوى المحافظات وذلك للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان الكريم.
وتنفذ خطة الحملة بالمرور على 100 منفذ فى محافظتى القاهرة والجيزة، و100 منفذ على مستوى المحافظات، على أن تمر كل حملة على 5 أماكن.
 
وتهدف الحملة التأكد من مدى جاهزية المنافذ لشهر رمضان الكريم، ورصد كل المخالفات، والكشف عن السلع الغذائية الناقصة فى الأسواق، والكشف على صلاحية المواد الغذائية، والكشف على أوزان السلع، ومدى توافر اللحوم والفراخ المجمدة الموفرة من قبل الدولة.
 
وتتكون الحملة من عضو من هيئة الرقابة الإدارية، ومفتش من وزارة التموين، ومفتش من وزارة الصحة، وطبيب من الطب البيطرى.
 
وأعدمت حملة هيئة الرقابة الإدارية،  3 علب شيكولاتة فى أحد المحال أمام محطة مترو طره البلد، وجدت تغير فى الخواص الطبيعية لانتهاء صلاحيتها، ورصدت الحملة سوء نظافة المكان، فطلب عضو الرقابة الإدارية من صاحب المحل تنظيف المحل لعدم تلف البضاعة. 
 

ففى القاهرة..

أعدمت حملة الرقابة الإدارية فى شارع 9 بمنطقة المعادى، 2 برميل جبن مخلط يزن حوالى 40 كيلو، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، حيث إنها من تصنيع العاملين بالمحل ولا يوجد عليها تاريخ إنتاج أو صلاحية أو مواصفاتها.

 

كما أعدمت 3 علب سمن يزن حوالى 3 كيلو، لانتهاء صلاحيتهم، فضلا عن سوء تخزين الأغذية بالثلاجات.

 

ففى قنا

تباشر النيابة الكلية بإشراف المستشار أحمد عبد الرحمن المحامى العام لنيابات قنا التحقيقات فى المذكرة المقدمة من الرقابة الإدارية باتهام 49 تاجر سلع تموينية بالاستيلاء على سلع تموينية مدعمة تقدر بمبلغ 7.5  مليون جنيه.
 
 
وأفادت التحريات التى باشرها أعضاء هيئة الرقابة الإدارية بقنا بأنه بشأن تلاعب بعض البقالين التموينيين لمحافظة قنا والاستيلاء على جزء من السلع التموينية المخصصة لهم والتصرف ببعضها عن طريق السوق السوداء، ورد معلومات تفيد بقيام العديد من البقالين المتخصصين فى بيع السلع التموينية المدعمة بمحافظة قنا بالاستيلاء على جزء من هذه السلع التموينية الأساسية من الزيت والسكر والأرز وغيرها وبيعها بالسوق السوداء ما أسفر عن تعدد الشكاوى من المواطنين من عدم توافر السلع.
 
 
وأسفرت التحريات عن تحديد 49 تاجرًا تموينيًا بمختلف مراكز المحافظة وبالتنسيق ومديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا تم حصر السلع التموينية الأساسية المسلمة لهم لتوزيعها والمخصصة لمستحقى الدعم لمدة 6 أشهر ومقارنتها بما قاموا ببيعه فعليًا للمواطنين بالبطاقات الذكية خلال الفترة المحددة وتبين وجود فارق كميات كبيرة من السلع لم يتم بيعها للمواطنين مستحقى الدعم وقدرت الكميات التى تم الاستيلاء عليها وبيعها بالسوق السوداء بـ7.5 مليون جنيه.
وتم تحرير مذكرة بالواقعة وتقديمها للنيابة العامة للتحقيق فيما ورد بها لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال البقالين التموينيين المتهمين بالاستيلاء على السلع وبيعها بالسوق السوداء.
 
 

غلق مطعم وضبط 120 كيلو بلح خلال حملة الرقابة الإدارية ببورسعيد

 
وأيضًا شنت الرقابة الإدارية حملة على مكتب بورسعيد بتعليمات من اللواء محمد عرفان، وإشراف العميد أحمد رمضان، وترأسها العقيد محمد الجهيني؛ بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين بالمحافظة؛ من ضبط 120 كيلو بلح وتمر منتهية الصلاحية.
 
وقال مجدى الخضر، وكيل مديرية التموين ببورسعيد، لـ"اليوم السابع"، إنه قد تمكنت الحملة من ضبط عدة مخالفات من بينها انتهاء صلاحية بعض الأغذية، وسوء حالة النظافة؛ بأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة "زمزم" في حي الزهور .
 
وأكد "الخضر"، أنه تم غلق هذا المطعم، وتحريز بعض الأغذية فيه من سجق وكفته وصلصه، وغيرها؛ كما تم المرور على أحد بائعى الياميش والسلع الرمضانية وتم ضبط ما يقرب من حوالي 120 كيلو بلح وتمر منتهي الصلاحية وتحرر محضر تمويني بذلك .
 
وأضاف وكيل المديرية، أنه قد تابعت الحملة أيضًا وجود السلع الأساسية لدى البدالين التموينيين والجمعيات الاستهلاكية مشيرًا إلى أن السلع توجد بوفرة داخل هذه المنافذ ولا توجد أزمة.
 

وفى أسوان

بدأت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الثلاثاء، حملتها على الأسواق ومنافذ بيع السلع الرمضانية بمدينة أسوان.
 
وتهدف الحملة التى شارك فيها مفتشو الصحة والتموين والطب البيطرى، إلى ضبط أسعار السلع التى يقبل على شرائها المواطنين قبل وأثناء شهر رمضان الكريم.
 
واستهل فريق الحملة، جولته بتفقد أحد الأسواق أمام مستشفى أسوان الجامعى، للتأكد من ملائمة الأسعار وصلاحية السلع وسلامة التخزين وغير ذلك.
 

وفى الغربية

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الغربية صباح اليوم الثلاثاء حملة تفتيشية على المجمعات الاستهلاكية وبدالى التموين، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور الشربيني عطا الله مفتش عام بإدارة المجازر ومديريات الصحة والطب البيطرى  وإدارة تموين كفر الزيات.
 
وبدأت الحملة داخل ماركت وتم ضبط ١٠٢ كيلو دواجن مجمدة يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ عليها، وتحريزها، وتحرر محضر بالواقعة وعرض المضبوطات على معامل الطب البيطرى لبيان صلاحيتها للاستهلاك من عدمه.
 

وفى كفر الشيخ

رصدت عدسة "اليوم السابع" خلال حملة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، عدم استعداد الجمعيات الاستهلاكية لشهر رمضان المبارك .
 
وشنت هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ برئاسة اللواء أحمد وجدي وعضوية المقدم محمد حماد، حملة بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى، والصحة، والتموين، اليوم الثلاثاء، على الجمعيات الاستهلاكية، وعدد من المحال التجارية، ورصدت اللجنة عدم استعداد الجمعيات الاستهلاكية لشهر رمضان المبارك.
 
وتفقدت الحملة شركة عامة لتجارة الجملة وتبين عدم وجود لحوم بها، وعدم وجود دواجن مذبوحة، وتدنى مستوى النظافة، وتعطل عدد من الثلاجات، وعدم منح المواطن فاتورة البيع المستخرجة من ماكينة صرف التموين، ووجود نقص في الأوزان، وعدم وجود شهادات صحية لموظف في فرع الإسكان، كما رصدت حملة الرقابة الإدارية عددًا من المخالفات، بالإضافة إلى عدم وجود ثلاجات، ولا توجد أسماك ولا لحوم، وهناك تشققات فى سقف الفرع .
 

وفى الإسماعيلية

شنت هيئة الرقابة الإدارية يعاونها مفتشو التموين والطب البيطرى والصحة حملة على المجمعات الاستهلاكية وعدد من السوبر ماركت بمدينة الإسماعيلية للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات الصحية والتأكد من تواريخ الصلاحية وحفظ الأغذية وتوافر السلع وكذلك التزام التجار بالبيع بالأسعار المقررة خاصة للمقررات التموينية.
 
وقامت الحملة التى رأسها المقدم مصطفى النجار عضو هيئة الرقابة الإدارة وضمت الدكتور أحمد وهبة من الطب البيطرى وإبراهيم أحمد مفتش الرقابة التجارية بمديرية التموين بالإسماعيلية والحسن محمد مفتش أغذية بمديرية الصحة بالإسماعيلية.
 
وخلال الحملة تحدث عضو الرقابة الإدارية مع أصحاب السوبر ماركت عن توافر السلع وأكدوا توافرها والتزامهم بالأسعار.
 
وأسفرت الحملة عن ضبط المئات من زجاجات المياه الغازية منتهية الصلاحية بأحد السوبر ماركت، بالإضافة إلى ضبط كمية من صدور الرومى المدخنة والزيتون منتهية الصلاحية بذات السوبر ماركت كما تلاحظ عدم وجود تراخيص للسوبر ماركت ولا يحمل العاملون فيه أى شهادات صحية وتم التحفظ على كميات كبيرة من المياه الغازية والمنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية .
 
وتجولت الحملة فى فرع أحد السوبر ماركت وتلاحظ عدم وجود رخصة له وعدم وجود تهوية فى أماكن تخزين السلع الغذائية .
 
كما زارت الحملة فرع مصر والسودان بالإسماعيلية وتلاحظ عدم صلاحية الثلاجات للتشغيل فى الدور العلوى للفرع نظرًا لتلف أرضية الثلاجات وعدم نظافة الأرضيات فى الدور العلوى للفرع، وأسفرت الحملة عن تحرير العديد من المحاضر ضد المخالفين .
 

وفى أسيوط

شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة على منافذ بيع السلع الغذائية من جمعيات وبدالين تموينيين وسوبر ماركت على  الخاصة والحكومية بنطاق مركز أبو تيج وذلك للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان الكريم.
 
وتمكنت الحملة من ضبط ٣٢ كيلو لحوم مجمدة غير مخصصة بيعها فى الجمعيات الاستهلاكية حيث إنها لحوم من المقرر توزيعها عن طريق منافذ بيع وسيارات المحافظة والدولة بأسعار مخفضة للمواطنين.
 
وتهدف الحملة للتأكد من مدى جاهزية المنافذ لشهر رمضان الكريم، ورصد كل المخالفات، والكشف عن السلع الغذائية الناقصة فى الأسواق، والكشف على صلاحية المواد الغذائية، والكشف على أوزان السلع، ومدى توافر اللحوم والفراخ المجمدة الموفرة من قبل الدولة .
 
ويشارك فى الحملة عضو من هيئة الرقابة الإدارية، ومفتش من وزارة التموين، ومفتش من وزارة الصحة، وطبيب من الطب البيطرى.
 
كما واصلت اليوم الثلاثاء الرقابة الإدارية بدمياط حملتها لليوم الثاني على التوالى على الجمعيات الاستهلاكية ومنافذ توزيع السلع الغذائية للتأكد من جاهزيتها قبل حلول شهر رمضان الكريم وذلك بحضور إسلام الشناوى ومجدى عبد الهادى مفتشي تموين بمديرية تموين دمياط.
 
واستهدفت الحملة منافذ مركز كفر سعد بدمياط وتم خلال الحملة تفقد الجمعية الاستهلاكية بتفتيش كفر سعد وتبين من الفحص  توافر مواد تموينية واللحوم والبط وعدم توافر الدواجن وتحرر مخالفة عدم  نظافة السلع المعروضة ومخالفة عدم توافر قائمة أسعار.
 
كما تمت متابعة محل بقال تمويني وتبين صرف جميع كميات التموين المنصرفة ووجود كميات كبيرة من السلع الحرة وعدم توافر لحوم او دواجن وطالب صاحب المحل بزيادة حصة المقرر التمويني المنصرفة له بسبب زيادة الإقبال وتوسع الكتلة السكنية .
 
 
يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية مرت على ٢٠٠ منفذ بيع للسلع الغذائية، أمس الاثنين، على مستوى المحافظات.
 
 
 
حملة الرقابة الادارية (1)
 
 
حملة الرقابة الادارية (2)
 
 
حملة الرقابة الادارية (3)
 
 
حملة الرقابة الادارية (4)
 
 
حملة الرقابة الادارية (5)
 
 
حملة الرقابة الادارية (6)
 
 
حملة الرقابة الادارية (7)
 
 
حملة الرقابة الادارية (8)
 
 
حملة الرقابة الادارية (9)
 
 
حملة الرقابة الادارية (10)
 
 
حملة الرقابة الادارية (11)
 
 
حملة الرقابة الادارية (12)
 
 
حملة الرقابة الادارية (13)
 
 
حملة الرقابة الادارية (14)
 
 
حملة الرقابة الادارية (15)
 
 
حملة الرقابة الادارية (16)
 
 
حملة الرقابة الادارية (17)
 

 

حملة الرقابة الادارية (18)
 
 
حملة الرقابة الادارية (19)
 
 
حملة الرقابة الادارية (20)
 
 
حملة الرقابة الادارية (21)
 
 
حملة الرقابة الادارية (22)
 
 
حملة الرقابة الادارية (23)
 
 
حملة الرقابة الادارية (24)
 
 
حملة الرقابة الادارية (25)
 
 
حملة الرقابة الادارية (26)
 
 
حملة الرقابة الادارية (27)
 
 
حملة الرقابة الادارية (29)
 
 
 
حملة الرقابة الادارية (30)
 
 
حملة الرقابة الادارية (31)
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة