خالد صلاح
}

صندوق التنمية العقارية السعودى: نهدف لتقليل فترة الانتظار لـ5 سنوات

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:00 ص
صندوق التنمية العقارية السعودى: نهدف لتقليل فترة الانتظار لـ5 سنوات عقارات - أرشيفية
أحمد حسن
إضافة تعليق

أكد ايهم اليوسف، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن برنامج التمويل السكني المدعوم، يهدف إلى تقليص فترة الانتظار إلى 5 أعوام كحد أقصى، وبالتالي المساهمة في رفع نسبة التملك إلى 52 % وخدمة جميع المستفيدين ممن هم في قوائم انتظار الصندوق بنهاية عام 2020.

وأكد اليوسف، أن الدعم الذي سيحصل عليه المستفيد، هو تغطية كامل أرباح التمويل لمن يبلغ دخله الشهري 14 ألف ريال أو أقل، ومن يزيد دخله عن ذلك، فسيتم دعمه بحسب مستوى الدخل وعدد أفراد الأسرة، وسيتم إيداع الدعم بشكل شهري في حساب المستفيد، داعياً المواطنين السعوديين الذين على قائمة الانتظار إلى تحديث بيانتهم للاستفادة من التمويل المدعوم.

وأوضح أن التمويل المدعوم ثلاثة أنواع من التمويل، وهي "البناء الذاتي، وشراء وحدة سكنية جاهزة، وشراء وحدة سكنية على الخارطة"، ويخدم "التمويل المدعوم"، شريحتين من المستفيدين، الأولى مستحقي الدعم السكني (بوابة إسكان)، والثانية هي قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة