تركيا توثق انتهاكات الميليشيات الكردية منذ اندلاع الحرب فى سوريا

الإثنين، 15 مايو 2017 02:23 م
تركيا توثق انتهاكات الميليشيات الكردية منذ اندلاع الحرب فى سوريا الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير صادر عن وزارة الداخلية التركية اليوم الاثنين، بأن ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى وجناحه المسلح المعروف بـ"وحدات حماية الشعب" قتلت ما مجموعه 407 مدنيين، بينهم 51 طفلا و43 امرأة، وعذبت 16 منهن منذ بداية الحرب السورية.

وزعم التقرير الذى صدر هذا الشهر، حسبما نقلت صحيفة (حريت) التركية على موقعها الإلكترونى، أن حزب العمال الكردستانى المحظور هو من أنشأ حزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب بأمر من زعيم الحزب الكردستانى المسجون عبد الله أوجلان عقب فراغ السلطة الناجم عن الحرب السورية فى المنطقة.

وقال تقرير الداخلية التركية، الذى جاء فى 68 صفحة، أن ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى ووحدات حماية الشعب شنت حوالى 14 هجوما ضد تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتطرق التقرير أيضا إلى الانتهاكات التى ارتكبها حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى ووحدات حماية الشعب المزعومة ضد النساء والأطفال فى المنطقة، قائلا أنه تم اختطاف العديد من الأطفال الإناث ونقلهن بعد ذلك إلى معسكرات حزب العمال الكردستانى شمال العراق لتدريبهن كمقاتلات.

واستشهد التقرير بواقعة مقتل فتاة (17 عاما) برصاصة فى الرأس، لمحاولتها الهرب من معسكر حزب العمال الكردستانى تسع مرات، قائلا أن وحدات حماية الشعب اختطفت ألف و651 شخصا فى المنطقة، بينهم 88 امرأة، حتى يناير 2016، كما أعدمت عناصر من المنظمات المعارضة لها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة