بالفيديو.. بوتين: المنافسة السياسية الداخلية فى أمريكا تخلق توترا دوليا

الإثنين، 15 مايو 2017 11:50 ص
بالفيديو.. بوتين: المنافسة السياسية الداخلية فى أمريكا تخلق توترا دوليا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، إن التجارب الصاروخية الكورية الشمالية، مرفوضة وخطيرة، لكن يجب العودة إلى التفاوض مع بيونج يانج،  داعيا فى الوقت نفسه، إلى وقف "تخويف كوريا الشمالية"، وإلى التوصل لحل سلمى لهذه المسالة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى له، اليوم الاثنين، فى منتدى "حزام واحد.. طرق واحد"، المنعقد على مدار يومين، فى العاصمة الصينية، بكين.

وأضاف بوتين "نحن نعارض بشكل قاطع توسيع نادى القوى النووية، بما يشمل كوريا الشمالية"، متابعًا "نحن نعتبر التجربة خطيرة ومسيئة، وتأتى بنتائج عكسية ونعارضها".

وأضاف الرئيس الروسى، إن المنافسة السياسية الداخلية فى الولايات المتحدة، تخلق توترا في السياسة والاقتصاد الدوليين، مشيرًا إلى أن أمريكا هى مصدر "الفدية" الذى أصبح عفريتًا يهدد العالم، ويجب بحث القضية على المستوى السياسى.

وأشار إلى أن روسيا ستواصل اتصالاتها مع الأكراد السوريين، وأنه ليس هناك ما يدعو تركيا للقلق، مؤكدًا أن مساعى تغير الأنظمة انتهاك للقانون الدولى وتؤجج سباق التسلح.

وقال بوتين، اليوم الاثنين، أن التوصل لحل للأزمة السورية غير ممكن دون تثبيت نظام وقف إطلاق النار.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي في العاصمة الصينية بكين "فيما يتعلق بالمناطق الآمنة، أنا أعول على أنها ستكون آلية فعالة".
وتابع بوتين قائلا، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية، "قبل كل شيء، الحفاظ على نظام وقف إطلاق النار. هذا بالفعل في الوقت الراهن، هو الأهم، تعزيز نظام وقف إطلاق النار".. مضيفا أنه "دون وقف إطلاق النار، لا يمكن الحديث عن أي عملية سياسية فعالة كما نفهم جميعا".


وعلى جانب آخر، اعتبر الرئيس الروسي أن آفاق تمديد اتفاق تقليص النفط جيدة، مشيرا إلى أن السعودية ملتزمة بجميع الاتفاقيات.

وتابع، "إن روسيا تدعم مقترح تمديد خفض إنتاج النفط"، مشيرًا إلى أن الاتفاق مع المملكة العربية السعودية حول خفض إنتاج النفط سيمدد لـ 9 أشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة