الزراعة: زيادة إنتاجية محصول القمح من 9 آرادب للفدان لـ22.. وبرلمانى: محصلش

الأحد، 14 مايو 2017 12:32 م
الزراعة: زيادة إنتاجية محصول القمح من 9 آرادب للفدان لـ22.. وبرلمانى: محصلش لجنة الزراعة
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عبد النبى دسوقى، رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، إن هناك اهتماما بقطاع البذور فى الوزارة لدرجة أن الإنتاج زاد من 9 آرادب لفدان القمح إلى 22 إردبا كما زاد محصول إنتاجية الذرة من 11 إردبا إلى 32 إردبا للفدان أيضا.

وأضاف دسوقى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة والرى اليوم برئاسة النائب السيد حسن وكيل اللجنة، إن الوزارة معنية طوال الوقت لإدخال الوسائل الحديثة فى مجال البذور لرفع الكفاءة الإنتاجية.

وعلق النائب توحيد تامر، عضو اللجنة والذى كان حاضرا الاجتماع، ان هذه الأ{قام غير صحيحة، قائلا: أنا تاجر بذور ومفيش الكلام ده والفدان مبيجيبش الكمية دى.

ورد النائب السيد حسن وكيل اللجنة، ورئيس الاجتماع قائلا: لا البذور الجدية تعطى إنتاجية أكثر من ذلك وذلك بعد الاهتمام بقطاع البذور.

وأكد  محمد عبد النبى دسوقى رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، إننا نستورد بذور طماطم وخيار كل عام بما يوازى 150 مليون دولار، أن الاهتمام بمركز البحوث بحيث تستطيع الدولة أن توفر هذه البذور بدلا من استيرادها من الخارج، مضيفا أن هذا الأمر حدث مع القمح وبذور الذرة الصفراء، مطالبا بتعميم التجربة على جميع التقاوى للحد من استرادها من الخارج.

وطالب رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، بزراعة المحاصيل الشرهة للمياه فى عدد من الدول الإفريقية، إلى جانب زيادة المخصصات المالية لعودة برنامج سر الأرض مرة أخرى للمساهمة فى رفع ثقافة الفلاح، منتقدا اعتماد مليون جنيه فقط فى الموازنة الجديدية، قائلا: يعلموا 4 حلقات فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى اليوم المخصص لمناقشة مشروع خطة التنمية المستدامة للعام المالي 2017\2018 ، ومناقشة الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017، فيما يخص قطاع الز ا رعة واستصلاح الأ ا رضي.

 

لجنة الزراعة  (1)
 

 

لجنة الزراعة  (2)
 

 

لجنة الزراعة  (3)
 

 

لجنة الزراعة  (4)
 

 

لجنة الزراعة  (5)
 

 

لجنة الزراعة  (6)
 

 

لجنة الزراعة  (7)
 

 

لجنة الزراعة  (8)
 

 

لجنة الزراعة  (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة