3 استفسارات من الطلاب المصريين بالسعودية لوزارة التعليم العالى

الأحد، 14 مايو 2017 03:23 ص
3 استفسارات من الطلاب المصريين بالسعودية لوزارة التعليم العالى وزير التعليم العالى
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الطلاب المصريين المغتربين فى المملكة العربية السعودية، من تطبيق نظام جديد لاحتساب الدرجات، لم يتم تطبيقه من قبل وهو النظام الفصلى فى المرحلة الثانوية.

 وقال محمد عبد القوى، أحد الطلاب المصريين بالمملكة فى شكواه التى أرسلها لـ"اليوم السابع" :" لم يتبق لنا سوى أيام معدودة ونتخرج ومع ذلك لم تصلنا أى معلومة عن طريقة احتساب الدرجات لنظامنا الجديد الذى يسمى النظام الفصلى ونحن أول دفعة نتخرج منه، وتواصلنا مع عدد من المسؤولين فى مصر وللأسف لم نحصل على أى معلومة لهذا النظام ونخشى أن يحدث أخطاء فادحة فى التنسيق بسبب هذا النظام كما كان يحدث فى الأعوام السابقة".

وناشد الطلاب بسرعة الإعلان عن طريقة احتساب الدرجات للنظام الفصلى، بالإضافة إلى مطالبة وزير التعليم العالى فى مصر بظهور نتيجة تنسيق المعادلة مبكرا، وكذلك حل مشكلة ارتفاع الحدود الدنيا في التنسيق حتى أنه فى تنسيق العام الماضى كان الحد الأدنى لحوالى 10كليات هو 100% لذا نطالب بزيادة نسبة المقاعد المخصصة للشهادات المعادلة .

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.co، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة