عفوًا مورينيو.. عبث سيلتا فيجو ليس أهم ليلة فى تاريخ مانشستر يونايتد

السبت، 13 مايو 2017 08:00 ص
عفوًا مورينيو.. عبث سيلتا فيجو ليس أهم ليلة فى تاريخ مانشستر يونايتد مباراة مانشستر يونايتد ويوفنتوس
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل مانشستر يونايتد إلى نهائي بطولة يوروباليج بعد تخطي سيلتا فيجو في نصف النهائي بمجموع 2/1، بعد الفوز في إسبانيا 1/0 والتعادل في إنجلترا 1/1.

وقبل المباراة خرج جوزيه مورينيو بتصريح غريب للغاية في المؤتمر الصحفي وقال: "مباراة إياب نصف النهائي هي أهم مباراة في تاريخ سيلتا فيجو، وبالنسبة لي أشعر أنها الأهم في تاريخنا أيضًا".

مورينيو
مورينيو

 

هل شاهدت تاريخ مانشستر يونايتد يا مورينيو؟!

مباراة سيلتا فيجو على أولد ترافورد كانت مباراة عادية للغاية، خرج فيها شياطين مورينيو بتعادل بشق الأنفس أمام فريق متواضع لم يقدم شيئًا في مباراتي الذهاب والإياب، وكان على بعد هدف وحيد من التأهل إلى النهائي على حساب مانشستر يونايتد.

أداء باهت، تأهل صعب، غياب المتعة، مباراة مملة، كلها أمور سلبية ظهرت أمام سيلتا فيجو، كيف يحدث كل هذا في مباارة يعتبرها المدير الفني هي الأهم في تاريخ ناديه العريق!

مورينيو لم يشاهد العديد من الليالي التاريخية التي ظهر فيها مانشستر يونايتد مرعبًا لمنافسيه وقدم أداءًا رائعة ونتيجة كبييرة أيضًا، ولن نتحدث طويلا عن ليالي مانشستر التاريخية، سنكتفي بـ3 فقط.

21 مايو 2008

تأهل مانشستر يونايتد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1999، واصطدم بفريق الأثرياء الجديد تشيلسي ونجح في تحقيق لقبه الأول في البطولة بعد غياب 9 سنوات بعد مباراة عصيبة في موسكو امتدت إلى ركلات الترجيح كان بطلها جون تيري.

21 أبريل 1999

اتجه مانشستر يونايتد إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس زيدان المتوج بكأس العالم مع فرنسا في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما خرج بنتيجة غير مطمئنة في أولد ترافورد وتعادل الفريقين 1/1.

وفي مباراة ملحمية على ملعب ديلي ألبي تقدم يوفنتوس بهدفين عبر إنزاجي في 11 دقيقة فقط، ليتعقد الجميع أن يوفنتوس حجز مقعده في المباراة النهائية، لكن الفريق عاد بـ3 أهداف عبر كين ويورك وكول ليعبر الشياطين الحمر إلى النهائي الذي حسم بطريقة درامية أيضًا أمام بايرن ميونخ، وانتهى الموسم بالتتويج بالثلاثية التاريخية.

 

7 مارس 1984

ليلة تاريخية في أولد ترافورد بإياب ربع نهائي البطولة الأوروبية لأبطال الكؤوس، مانشستر يونايتد خسر 2/0 أمام برشلونة مارادونا في كامب نو، ونجح في قلب الطاولة وسط جماهيره وفاز 3/0 بفضل ثنائية براين روبسون وهدف فرانك ستابليتون ليتأهل إلى نصف النهائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة