بالصور..طلاب أقباط العريش يؤدون امتحان الابتدائية والإعدادية فى الإسماعيلية

السبت، 13 مايو 2017 02:06 م
بالصور..طلاب أقباط العريش يؤدون امتحان الابتدائية والإعدادية فى الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية مع إحدى الطالبات
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فاخر عبد العزيز عبد الهادى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن 17 طالبا وطالبة من طلاب الأقباط الوافدين من العريش للإسماعيلية يؤدون إمتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الحالى.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن 10 طلاب بالمرحلة الإعدادية من الأقباط أدوا اليوم أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بإدارتى أبوصوير التعليمية وشمال الإسماعيلية التعليمية، بينما أدى 7 طلاب امتحانات الشهادة الابتدائية بإدارتى أبوصوير التعليمية وجنوب الإسماعيلية التعليمية.

وأكد وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية على أنه تم متابعة الطلاب فى أول يوم بمدرستى فاطمة الزهراء الإعدادية بنات بحى ثانى ومدرسة السماك الابتدائية بحى أول والاطمئنان على سير الامتحانات، وأنها جاءت من صميم المنهج الدراسى والكتاب المدرسى وفى مستوى الطالب المتوسط، ولم نقابل أى شكاوى من الطلاب سواء طلاب المحافظة أو الوافدين من أقباط العريش وتم التأكيد على توفير كافة سبل الهدوء والراحة لجميع الطلاب داخل اللجان.

وأوضح وكيل وزارة التعليم أن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية تابع اليوم عددا من المدارس، والتقى بعدد من الطلاب ومنهم الطلاب الأقباط وطالب بتوفير سبل الراحة للطلاب ومتابعتهم يوميا للاطمئنان.

وتضم محافظة الإسماعيلية 134 لجنة للشهادة الإعدادية بإجمالى 19525 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة و331 لجنة لامتحانات للشهادة  الابتدائية على مستوى المحافظة وتوابعها، بإجمالى 24635 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة وتوابعها.

ومن جانبه، أشار اللواء محافظ الإسماعيلية فى تصريحت خاصة لـ "اليوم السابع" إلى أن طلاب العريش يؤدون امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالإسماعيلية فى هدوء، ولا توجد أى مشكلات سواء فى الامتحانات أو الإقامة، حيث تم توفير جميع وسائل الراحة لهم منذ وصولهم الإسماعيلية، وتم تخصيص 120 وحدة سكنية بمدينة المستقبل مجهزة تسع أكثر من 500 فرد، بالإضافة إلى الوحدات السكنية الأخرى التى تم توفيرها بمعرفة الكنيسة وتم التنبيه على تعليم الإسماعيلية بقبول جميع الطلاب فى المدارس بدون أى أوراق رسمية وتوفير الكتب الدراسية وإلحاقهم بالامتحانات دون تأخير، حفاظا على مستقبلهم التعليمى وهذا ما حدث حيث يؤدى 17 طالبا وطالبة الامتحانات فى الشهادتين  الابتدائية والإعدادية.

 

1- محافظ الإسماعيلية يتحدث  إلى طفلة قبطية  اثناء الامتحانات
محافظ الإسماعيلية يتحدث إلى طفلة قبطية أثناء الامتحانات

 

2- محافظ الإسماعيلية ووكيل الوزارة  اثناء تفقد مرسة فاطمة الزهراء
محافظ الإسماعيلية ووكيل الوزارة أثناء تفقد مدرسة فاطمة الزهراء

 

3- جانب من أمتحانات الإيتدائية
جانب من امتحانات الايتدائية

 

4- أمتحانات الإعدادية بمدرسة فاطمة الزهراء
أمتحانات الإعدادية بمدرسة فاطمة الزهراء

 

5-محافظ الإسماعيلية يتابع الإمتحانات
محافظ الإسماعيلية يتابع الامتحانات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة