السفير المصرى يفتتح ملتقى الجامعات الحكومية والخاصة بالكويت

السبت، 13 مايو 2017 04:06 م
السفير المصرى يفتتح ملتقى الجامعات الحكومية والخاصة بالكويت سفير مصر لدى الكويت ياسر عاطف
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح سفير مصر لدى الكويت ياسر عاطف ملتقى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة بالكويت اليوم السبت، الذى تنظمه مؤسسة (أخبار اليوم) بمقر المكتب الثقافى المصرى تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبدالغفار تحت عنوان (بيئة آمنة ومستقبل واعد) والذى يستمر لمدة يومين.

وقال السفير ياسر عاطف، فى تصريحات على هامش الافتتاح، "إن هذا هو الملتقى الأول الذى تقيمه مؤسسة مصرية على أرض الكويت للجامعات المصرية الحكومية والخاصة .. وهذا تطور مطلوب بأن نأتى بمنتجنا التعليمى العالى وما بعد العالى حتى يطلع عليها الطلاب المصريون فى الكويت والكويتيون ويرون تنوع المنتج التعليمى المصرى الذى يلبى احتياجاتهم".

وأشار إلى تنوع التخصصات التى تتضمنها الجامعات المصرية الحكومية والخاصة خلال الملتقى وخاصة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالجامعات الخاصة .. مؤكدا حرص الجامعات على تحسين برامجها وتوفير تخصصات علمية جديدة منها لذوى الاحتياجات الخاصة وهو تطور جديد فى التعليم فى مصر.

وتابع : "إن الجامعات المصرية الخاصة لديها اعتمادات من الهيئة الوطنية لجودة التعليم التى تشترط مثلا فى كليات الطب ضرورة وجود مستشفى جامعى خاص بالجامعة أو عدد من المستشفيات التخصصية"..موضحا أن هذا الملتقى يضم جامعات حكومية عريقة بعضها كانت فروعا لجامعة القاهرة أو جامعة جنوب الوادى وأصبحت جامعة مستقلة وهى جامعة أسوان وجامعة بنى سويف التى تبحث عن شخصياتها المستقلة وتقديم خدمات تعليمية وعلمية متميزة.

وثمن السفير المصرى حرص وزير التعليم العالى والبحث العلمى على تطوير وجودة العملية التعليمية والمنتج التعليمى المصرى بحيث يلاقى قبول الطلاب من داخل وخارج مصر وتوفير تعليم متميز.

وعن مدى إقبال الطلاب الكويتيين على التعليم فى مصر .. قال السفير ياسر عاطف :"هناك إقبال كبير من الطلاب الكويتيين على الدراسة فى مصر حيث يوجد نحو ٢٤ ألف طالب كويتى يدرسون فى مختلف الجامعات المصرية فى تخصصات مختلفة ونحن نأمل فى زيادة إعدادهم فى الأعوام المقبلة".

وأشار إلى وجود نحو 70 ألف طالب وافد يدرسون فى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة من مختلف دول العالم، معربا عن سعى الجامعات الحكومية المصرية لمضاعفة هذا العدد خلال ال٤ سنوات المقلبة.

وأكد على أن مصر قادرة على استيعاب المزيد من الطلاب الدارسين من خارج الوطن ومضاعفة الأعداد مع تقديم خدمة تعليمية متميزة..معربا عن دعم السفارة المصرية بالكويت لمثل هذه الملتقيات وللجامعات المصرية المشاركة فى الفعاليات التى تقام على أرض الكويت لتقديم برامجها التعليمية للطلاب الكويتيين الراغبين فى الدراسة بمصر.

ونوه بالجهود الكبيرة التى تبذلها السفارة والمكتب الثقافى المصرى بالكويت فى تقديم كل أنواع الدعم للجامعات المصرية سواء التعليم العادى أو الجامعى. .مشيرا إلى تفوق الطلاب المصريين الدارسين فى الكويت والحاصلين على الثانوية العامة الكويتية العام الماضى وحصولهم على ٤٦ مركزا من ال٥٠ الأوائل، حيث منحهم وزير التربية والتعليم العالى الكويتى- فى ذلك الوقت- ٢٧ منحة بالإضافة إلى ال١٣ منحة المعتادة للدراسة بجامعة الكويت.

وعن زيارة وزير التربية والتعليم العالى الكويتى الدكتور محمد الفارس للقاهرة والالتقاء مع نظيره المصرى .. قال السفير المصرى : "إن هذه زيارة سنوية يقوم بها وزير التعليم الكويتى لتكريم الطلاب الكويتيين المتفوقين"..مشيرا إلى أنه قد تم ترتيب لقاء مع نظيره المصرى لوضع أسس يتفق عليها الطرفان لاستكمال وتطوير التعاون التعليمى بين البلدين.

وأعرب السفير ياسر عاطف عن أمله فى إقامة هذا الملتقّى للجامعات المصرية الحكومية والخاصة مرة على الأقل سنويا وأن ذلك سوف يعود إلى ما تسفر عنه نتائج الحالى ومدى تحقيقه للأهداف التى أقيم من أجلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة