بريطانيا تحتضن أكبر مؤتمر لدعم جهود المصالحة الليبية 20 مايو الجارى

الجمعة، 12 مايو 2017 05:44 م
بريطانيا تحتضن أكبر مؤتمر لدعم جهود المصالحة الليبية 20 مايو الجارى الدكتور عبد الله عتامنة المستشار السياسي لرئيس البرلمان الليبي وأستاذ العلاقات الدولية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد فى العاصمة البريطانية لندن 20 مايو الجارى  مؤتمر لدعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة ليبيا، ويهدف إلى تناول ملف المصالحة برؤية علمية فكرية وتبادل الأفكار والمقترحات حولها وتشجيع الليبيين على التواصل وصولا إلى الاتفاق بشأن كيفية المضي قدما من خلال عملية حوار وطني شامل لتحقيق المصالحة الوطنية لأجل السلم والاستقرار فى ليبيا.

وقال الدكتور عبد الله عتامنة المستشار السياسي لرئيس البرلمان الليبي وأستاذ العلاقات الدولية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الجمعة، إن عدد الشخصيات الليبية المستهدفة لحضور المؤتمر تشمل الأكاديميين والخبراء والمفكرين والمثقفين والباحثين والحقوقين ورجال الأعمال ورجال الدين وممثلي الشباب والمرأة من مختلف شرائح الشعب الليبي.

 ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر يوم السبت الموافق 20 مايو ولمدة يوم واحد ومتوقع حضور 100 شخصية ليبية وستتركز هذه الجلسة الحوارية للإجابة على السؤال الهام (كيف سيساهم الليبيون المتواجدون ببريطانيا فى تحقيق المصالحة الوطنية الليبية؟) بمشاركة عدد من المتحدثين تليها مناقشة.

 ومن المقرر أن تعقد جلسات رئيسية للمؤتمر فى الفترة من 14 يوليو المقبل إلى 15 من الشهر ذاته، بحضور 250 شخصية ليبية وذلك لعرض أربعة أوراق عمل يتخللها مناقشة قصيرة، على ان يوزع الحضور على أربعة ورش عمل لمناقشة الأوراق وإضافة افكار إيجابية للمساهمة في وضع حلول عملية لإنجاح المصالحة الوطنية الليبية، كما سيشارك  فى الافتتاح ممثلون عن المنظمات الدولية و البعثات الدبلوماسيين ووسائل الإعلام.

 وتتكون اللجة التحضرية للمؤتمر من  د.عبدالله عثامنة (رئيسا)  مؤسسة تمدن للتطوير والتدريب والاعلام، عبدالباسط اطبيقه ( نائب الرئيس) ومقرر الراصد الدولى لحقوق الإنسان، وبمشاركة أكلي شكا التارقي ( عضو) منظمة ايموهاغ الدولية من اجل العدالة والشفافية).، ومشاركة د. ثريا الشامي (عضو) خبيرة انظمة تعليمية، د. أمال المنصوري  - عضو – خبيرة علم النفس الاجتماعى.

ويهدف المؤتمر لإعادة الثقة بين الليبيين، ربط الليبيين المتواجدين ببريطانيا بقضيتهم الوطنية والتفاعل معها بشكل إيجابي، المساهمة في محاولة وضع حلول عملية للازمة الليبية ذات الجوانب المتعددة، وتتضمن محاور المؤتمر المصالحة الوطنية الليبية في سياق التجارب العالمية، المشاركة السياسية والاقتصاديوة وفى صنع القرار كعوامل تعزيز للمصالحة الوطنية الشاملة، دور السلطة التشريعية والقضائية والتنفيذية لضمان و تسهيل نجاح المصالحة الوطنية الشاملة.

ومن المقرر أن يتم اقتراح الإجراءات الكفيلة بمكافحة الإرهاب وجميع أشكال العنف والعنف المضاد في المجتمع الليبي والعمل على عزل وتحجيم وإنهاء الجماعات الإرهابية والعصابية وتجفيف مصادر دعمها.  

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

لا تثقوا في البريطانيين

لا تثقوا في البريطانيين ثقوا في حفتر وفي جيشكم فقط اوقفوا خلفهم وساعدوهم حتى تطهروا البلد من الاخوان ومن الجماعات الارهابيه وممن زرعتهم قطر وتركيا لديكم قفوا في وجه الدواعش وفي وجه السلفيين والجماعات الاسلامية هؤلاء شر

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

الشيطان يعظ

مش هي دي بريطانيا اللي ادت ?سرائيل وعد بلفور وهي اللي ساندت امريكا في وجود اسلحة دمار في العراق وكان مبرر لهدم العراق واحدى دول الغرب اللي خلقت حاجه اسمها داعش وووووووو افيقوا يا امه محمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة