أقباط يصطفون إلى جوار المسلمين لمشاركتهم فرحة افتتاح مسجد بالشرقية

الجمعة، 12 مايو 2017 02:09 م
أقباط يصطفون إلى جوار المسلمين لمشاركتهم فرحة افتتاح مسجد بالشرقية محافظ الشرقية يؤدى صلاة الجمعة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مسجد الخير بقسم الحكماء بمدينة الزقازيق بتكلفة 5 ملايين جنيه على نفقة الحاج على الأصيل ابن محافظة الشرقية لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

وفي مشهد حضاري يدلل على الوحدة الوطنية بين نسيجي الأمة اصطف عددا من رجال الدين المسيحي أمام المسجد  لمشاركة المصلين فرحتهم بافتتاح مسجد الخير بمدينة الزقازيق .

أدى محافظ الشرقية صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء المدينة  بحضور فخري عبد العزيز مساعد المحافظ للمشروعات وعددا من أعضاء النواب والقيادات الأمنية والشعبية .

أضاف المحافظ أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة

ألقى خطبة الجمعة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية وتحدث فيها عن فضل ليلة النصف من شعبان وفضل إقامة المساجد ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها، مؤكداً ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات  واستمع المحافظ  وجموع المصلين لابتهالات دينية في مدح الرسول الكريم.

يذكر أن المسجد مقام على مساحة 500 متر ومكون من طابقين وبه مصلى للسيدات وملحق بالمسجد ساحتين قوامها 1500 متر تستغل في صلاة الجمعة والأعياد.

المصلين
المصلون
خطبة الجمعة بالمسجد
خطبة الجمعة بالمسجد
محافظ الشرقية يؤدى صلاة الجمعة
محافظ الشرقية يؤدى صلاة الجمعة
 
حرصت المهندسة فايقة فهيم عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، وعدد من القساوسة منهم الأنبا بولا كاهن كنيسة الزقازيق ومجموعة من الأقباط، ومشاركة الأهالى فرحتهم بافتتاح المسجد .

 

وانتظرا القساوسة والنائبة فى ساحة المسجد، لحين انتهاء الصلاة، و قاموا بمصافحة الأهالى وتهنئتهم بالافتتاح .

 

وأكدت النائبة لـ"اليوم السابع"، أنها حرصت والقساوسة على مشاركة الأهالى فرحتهم بالمسجد، قائلة: "نحن فى مصر نسيج واحد ونشارك بعضنا البعض المناسبات الدينية.. كلنا عايشين مع بعض فى خير وسلام، وأن اللى بيحاولوا يوصلوا صورة غير ذلك  عن العلاقة بين طرفى الأمة، دي ناس ليها أغراض خبيثة .

 

المهندسة فايقة فهيم أمام المسجد
المهندسة فايقة فهيم أمام المسجد
 
النائبة وعدد من الأقباط
النائبة وعدد من الأقباط

 

النائبة وعدد من القساوسة أمام المسجد
النائبة وعدد من القساوسة أمام المسجد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

والله والله والله والله منظر رائع و جميل يستحق الشكر و التقدير و الاحترام لجميع الحاضرين من الأخوة المسيحيين و ده خير رد علي السفهاء و المغرضين أصحاب الأجندات و المصالح الشخصية و الفتن الطائفية تحياااااااااااااااااااااااااااااااااا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد عقلانى

أيهما أفضل فى ظل الظروف السوده اللى نعيشها ؟

نتبرع بملايين لبناء جوامع أو كنائس لا يرتادها الناس الا فى المناسبات أم نتبرع بتلك الملايين لبناء مصانع يتم تشغيل الشباب العاطل فيها وفتج بيوت واعالة أسر أو حتى المساهمة فى بناء مدارس لتطوير التعليم والمساهمة فى تنشئة أجيال تخدم بلادها ؟ هوه فين فقه وفقهاء الأولويات فى هكذا مواضيع ؟ بلد سمك لبن تمر هندى بصحيح !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

زهرا

مشهد غير منطقي

مليناا مشاهد النوع ده هتضحكم ع مين لا مسلم هيخلص لمسيحي ولا مسيحي هيخلص لمسلم مشهد مقزز الصراحة الحقيقة مش محتاجة تصوير ولا مشاهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مولد سوسو المجنون

اشتغالات

وزحمه يادونيا زحمه . زحمه وتاهوا الحبايب . زحمه ولا عدش رحمه .. مولد وصاحبه لاسع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكومي

لماذا

اولا احنا طول عمرنا كده انا مسلم وعمري 52 عاما ولي أصدقاء مسيحين من الصغر تربيت معاهم اما بالنسبة لصاحبة التعليق رقم 3 اقول عيب هذا الكلام لم نعرف ذلك السلوك المشين الا بعد ظهور هذا الكم من الفضائيات ووسائل التراشق الغير اجتماعية بالمرة

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

صاحب التعليق رقم 3 الاستاذ / زاهر المنظر ذي الفل و منظر مشرف و ده خير رد علي الارهابي سالم عبد الجليل البغدادي والله والله والله منظر جمييييييييل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

للعلم

انا طبيب مسيحي اعمل بالخارج و خلال ستة أشهر عينت اثنين دكاترة في القسم واحد مصري مسلم و اعتبره زي اخوية و فعلا هو اخويا و اخر هندي مسلم لم اجد في حياتي احدا في دماثة اخلاقه. هذا للرد علي رقم 3، خليكوا أنتم في حقدكم و غلكم الذي سيقضي عليكم. اما المسلمين و المسيحيين سيظلوا مخلصين و محبين لبعض. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

كلمه للدوله وخصوصا ان بناء المساجد شئ جيد ولكن اقول

يجب علي الدوله ان تبني المساجد او اي مكان عباده من التبرعات من اهالي المنطقه حتي نخفف العبئ عن الدوله لان الدوله قامت ببناء مسجد شرم الشيخ بثلاثون مليون جنيه كان يمكن بناء مسجد عادي واستخدام الاموال في عمل مشاريع لكي يعمل الشباب او دعم السلع التموينيه اي توضع لكي تساهم في الدعم الموجه للتموين فهل في كلامنا شئ غلط ابني كما تريد ولكن يحتمل تكلفه البناء من التبرعات ومرتبات امام المسجد من التبرعات حتي نخفف عن الدوله كل هذا عبئ من القرض القادم من البنك الدولي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة