نعوم تشومسكى: "لو كنت بريطانيا لأعطيت صوتى لزعيم حزب العمال المعارض"

الخميس، 11 مايو 2017 07:42 م
نعوم تشومسكى: "لو كنت بريطانيا لأعطيت صوتى لزعيم حزب العمال المعارض" جريمى كوربين زعيم حزب العمال البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الأمريكى الشهير نعوم تشومسكى، إنه كان ليصوت لزعيم حزب العمال البريطانى جريمى كوربين إذا كان بريطانيًا، متهما وسائل الإعلام بأنها السبب وراء تراجع شعبيته. 
 
وأضاف فى حوار مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن كوربين كان ليحقق أرقام أعلى فى استطلاعات الرأى لولا المعاملة "المريرة" التى يتلقاها من قبل وسائل الإعلام الرئيسية.
 
وأوضح تشومسكى فى حواره أن كوربين لا يتلقى معاملة "عادلة" من قبل وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أنه ربما لم يستطع أن يحشد الدعم لموقفه السياسى. 
 
وتابع قائلا "هناك أسباب كثيرة لذلك (عدم قدرته على حشد الدعم) جزئيا بسبب عداء وسائل الإعلام، وجزئيا بسبب أسلوبه الشخصى الذى أحبه أنا شخصيًا، ولكن ربما لا يتماشى مع المزاج العام للناخبين".
 
وكان جريمى كوربين، زعيم حزب العمال البريطانى المعارض تعرض لضربة جديدة بعد تسريب مسودة البرنامج الانتخابى للحزب إلى الصحف، والتى كشفت عن أنه لن يغادر محادثات بريكست قبل التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الاوروبى حال فوزه فى الانتخابات التشريعية فى يونيو المقبل.
 
وتشمل الوثيقة المؤلفة من 43 صفحة حول انتخابات 8 يونيو إصلاحات مهمة مثل إعادة تأميم خطوط السكك الحديد وزيادة الضرائب،  من بين الالتزامات التى يفترض ان تتم الموافقة عليها أيضًا، تأكيد من الحزب أنه سيضمن "تصويتا مهما" على الاتفاق النهائى لبريكست وأنه يستبعد الخروج من الاتحاد الأوروبى من دون اتفاق.
 
وجاء فى الوثيقة ان "حزب العمال يقر بأن الرحيل عن الاتحاد الأوروبى من دون اتفاق سيكون أسواأ احتمال ممكن لبريطانيا، وسيلحق أضرارًا كبيرة بالاقتصاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة