تكرار انقطاع المياه فى الجيزة.. وكسر 3 خطوط رئيسية فى أقل من شهر

الخميس، 11 مايو 2017 01:45 ص
تكرار انقطاع المياه فى الجيزة.. وكسر 3 خطوط رئيسية فى أقل من شهر كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت أعمال الصيانة فى انقطاع المياه عن مدينة 6 أكتوبر بالأحياء الثانى والثالث والرابع، ما أدى إلى قلق مواطنى هذه الأحياء لارتفاع حرارة الجو، كما انقطعت المياه أيضا منذ صباح اليوم عن مناطق بهضبة الأهرام، بسبب كسر فى ماسورة خط رئيسى، ولم تعود المياه حتى الآن.

 

من جانبه قال المهندس عوض أحمد، نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أن سبب تأخر عودة المياه حتى الآن بكامل طاقتها بغالبية مناطق 6 أكتوبر، هو إجراء صيانة لبعض المحابس الرئيسة فى الخطوط التابعة للشبكة لمنع تسرب المياه منها، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إصلاح خط المياة قطر 1800 مم والذى انكسر صباح أمس الثلاثاء.

 

وأكد نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أن المياه ستعود بكامل طاقتها صباح غدًا الخميس خاصة بالأحياء 2 و3 و4، لافتا إلى أن اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة وجه بتوفير سيارات مياه للمناطق المنقطعة عنها .

 

وعن منطقة حدائق الأهرام كشف المهندس عوض أحمد، أن سبب الانقطاع هو كسر خط مياه رئيسى قطر 700 مم نوع «جى بى آر» نتيجة الضغط عليه، مضيفا أن الخط يغذى مباشرة خط الهضبة الرئيسى، وأنه يجرى حاليا إصلاحه.

 

وكانت محافظة الجيزة قد شهدت فى أقل من شهر، تكرار انقطاع مياه الشرب، الأمر الذى يثير قلق المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة وقرب حلور شهر رمضان، وذلك بعد كسر خطين رئيسيين للمياه الأول فى الوراق فى آواخر الشهر الماضى وهو ما أدى لانقطاع المياه قرابة اليومان عن 9 مناطق بالجيزة، والثانى كسر ماسورة خط المياه قطر 1800مم، أمس الثلاثاء، وهو أحد خطى التغذية الرئيسية لمحطة مياه الشيخ زايد، ما أدى لانقطاع المياه عن عدد من أحياء الشيخ زايد و6 أكتوبر .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة